نواف التمياط: مونديال قطر 2022 فرصة للعالم للتعرف على منطقتنا عن قرب

نواف التمياط: مونديال قطر 2022 فرصة للعالم للتعرف على منطقتنا عن ق

0 69

أعرب نواف التمياط، نجم الكرة السعودية السابق، وسفير كأس العالم FIFA قطر 2022™️، عن تطلعه لانطلاق منافسات البطولة الشهر الجاري، مشيراً إلى أن المونديال يمثل فرصة لتعريف العالم على منطقتنا عن قرب، وتبديد التصورات الخاطئة عن قطر والعالم العربي.
وقال التمياط إن استضافة قطر للبطولة تجربة فريدة يقدمها العالم العربي بكوادره وعقوله، وأتاحت الفرصة للشباب العربي لإظهار إمكاناتهم وما يمكنهم تحقيقه على أرض الواقع، من خلال تنظيم أضخم حدث رياضي في العالم.
وفي حوار لموقع (Qatar2022.qa)، قال التمياط، الذي سجل 11 هدفاً في 63 مباراة مع المنتخب السعودي: “الجميع في المنطقة متشوقون لاستقبال ملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم، ليتعرفوا على ثقافتنا وتقاليدنا وتاريخنا العريق، دون أي تصورات أو أحكام مسبقة.”
وأكد التمياط أن كأس العالم ليس مجرد بطولة في كرة القدم تتواصل منافساتها على مدى 29 يوماً؛ بل هو كرنفال عالمي تلتقي فيه الشعوب من كافة الخلفيات الاجتماعية والثقافية، ما يقدم نموذجاً مثالياً للتعايش والتقارب بين الشعوب، والتعرف على جوانب مختلفة من ثقافات بلدان متنوعة.
وشارك سفير مونديال قطر 2022 في ثلاث نسخ من كأس العالم، كما ظهر في اثنتين على شاشة التلفاز كمحلل للمباريات، إضافة إلى نسخة واحدة كرئيس للاتحاد السعودي لكرة القدم. وعاش في كل نسخة منها ذكريات لا تنسى. ورغم مشاركاته مع منتخب الصقور الخضر في نسخ مونديالية بقارات مختلفة؛ إلا أنه يتطلع بشغف لهذه النسخة من البطولة، التي تقام للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط، حيث ستشهد المنطقة أهم حدث رياضي في العالم.
وحول مشاركة الأخضر السعودي في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه؛ قال نجم الهلال السعودي السابق: “سعدت بتأهل منتخبنا، فلم يتطلب منهم الأمر الكثير من الجهد، وأرى أن الكثير من العوامل ستكون في صالحنا، فلاعبونا على دراية جيدة بالاستادات، خاصة لاعبي الهلال الذين شاركوا في مباراة كأس سوبر لوسيل في سبتمبر الماضي، على أرضية استاد لوسيل الذي يستضيف مباراتين لمنتخبنا في دور المجموعات. كما أن طقس الدوحة الرائع في هذا الوقت من العام ليس غريباً على لاعبينا، فضلاً عن الدعم الكبير الذي سيحظون به من المشجعين السعوديين والعرب.”
ويعقد التمياط آمالاً كبيرة على منتخب الصقور الخضر؛ إلا أنه يرى صعوبة في تقديم أداء مماثل لما حققه الفريق في مونديال أمريكا 1994، عندما تغلّب على منتخبي بلجيكا والمغرب، ليتأهل إلى دور الستة عشر، لأول مرة في تاريخه، وهو أفضل إنجاز يحققه المنتخب السعودي في كأس العالم إلى الآن.
وتابع: “لن تكون البطولة مهمة يسيرة على منتخبنا، فليس من السهل التأهل للبطولة ثم تقديم أداء جيد في منافساتها، ولكن من الجيد أن الفريق يضم عشر لاعبين كانوا قد شاركوا في منافسات كأس العالم من قبل، وسيكون ذلك في صالحنا، ولكن علينا أن نقدم أداء أقوى حتى نتمكن من منافسة باقي المنتخبات، فقد أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة للغاية، ولكن في نهاية الأمر لا شيء مستحيل في كرة القدم، وأتمنى أن نتمكن من تقديم أداء خاص في مونديال قطر 2022.”
واختتم أفضل لاعب في آسيا لعام 2000 حديثه بالتأكيد على قدرة كأس العالم قطر 2022 على توحيد الشعوب، وعن الذكريات التي ستخلفها البطولة في قلوب المشجعين، وقال: ” كرة القدم تعبر عن الحياة، وهي تجسّد الجماعية، ما زلت أذكر أول كأس عالم شهدته عندما كنت طفلاً، وهذه النسخة من المونديال ستخلق ذكريات جديدة لملايين المشجعين، ستبقى خالدة في ذاكرة كل مشجع على وجه الأرض.”
يشار إلى أن أربعة منتخبات عربية ستشارك في المنافسات؛ هي السعودية والمغرب وتونس، إضافة إلى العنابي ممثل البلد المستضيف، ويتنافس الأخضر السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، ويتوقع أن يحظى بدعم آلاف المشجعين العرب الذين سيتوافدون بأعداد كبيرة لتشجيعه.
ويشارك منتخب السعودية في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، ويستضيف استاد لوسيل، أكبر استادات المونديال، مباراتي الأخضر، أمام الأرجنتين والمكسيك، بينما يشهد استاد المدينة التعليمية مباراة السعودية مع بولندا.
بإمكانكم الحصول على تفاصيل حول تذاكر المباريات، وأماكن الإقامة، وبطاقة هيّا عبر زيارة هذا (الرابط).
-انتهى-

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق