نجم الزمالك السابق كاتيرون يحتمل الهزيمة في القمة.. وحزين علي إنهيار الإسماعيلي

0 346

حوار: محمود حسين.

شهدت الفترة الماضية احداث ساخنة داخل ميت عقبة بعدما تلقى نادي الزمالك ضربة موجعه من غريمه التقليدي النادي الأهلي، حيث فاز الأخير بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في القمة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ولذلك حرص موقع «ملعبكم» على محاورة أحد نجوم الفارس الأبيض القدامى وهو أحمد صالح لمعرفة أسباب الهزيمة الثقيلة التي تعرضت لها الكتيبة البيضاء من المارد الأحمر، بجانب انهيار القطب الثالث وهو النادي الإسماعيلي الذي تلقى ثلاث هزائم متتالية: إليكم نص الحوار.

نجم الزمالك السابق كاتيرون يحتمل الهزيمة في القمة.. وحزين علي إنهيار الإسماعيلي

– ماهي أسباب هزيمة الزمالك الثقيلة أمام الأهلي من وجهة نظرك؟

يوجد العديد من الأسباب وراء الهزيمة، والتي في مقدمتها عدم التوفيق في اختيار التشكيل الأنسب للقمة من جانب كارتيرون، وإصرار مدرب الزمالك علي الثلاثي حمزة المثلوثي، ومحمود علاء ومحمد أبوجبل وعدم تبديلهم رغم اهتزاز مستواهم في المباراة منذ البداية، لذلك أحمله المسؤولية بنسبة 70 ٪.

ثانياً عدم وجود مدرب مصري مع الفرنسي كارتيرون في تلك المباراة، ليكون حلقة وصل بينه وبين اللاعيبن، ومع احترامي للمترجم أو مخطط الأحمال، فنادي الزمالك كبير بنجومة.

ثالثا عدم التمركز الصحيح والتركيز في المباراة من بعض اللاعبين وراءالهزيمة الثقيلة.

 

– ماذا ينقص نادي الزمالك في الموسم الحالي للمنافسة على كل الألقاب؟

الزمالك يحتاج مجموعة من الصفقات السوبر، والتي كان من المفترض التعاقد معها منذ بداية الموسم، لكن الأزمة المالية تسببت في فشلها، بجانب تواجد عنصر زملكاوي ضمن الجهاز المعاون للفرنسي كارتيرون، بالإضافة إلي التجديد لأشرف بن شرقي وهو أمر ضروري جدا.

 

– ما رأيك في مسيرةاللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب ؟

– مسيرة جيدة نسبياً فيها نجاحات، وفيها اخفاقات، حيث يوجد مشاكل إدارية كبيرة في النادي علي مستوي جميع الألعاب، بالإضافة إلي عدم تسويق اسم الزمالك الكبير.

 

– هل عودة مرتضي منصور مرة اخرى ستمثل اضافة كبير في الانتخابات القادمة؟

عودة مرتضي منصور مهمة جدا في نادي الزمالك نظرا للانجازات التي حققها أثناء وجوده، بالإضافة إلى الشعبية الجارفة في قلوب كل الزملكاوية، خاصة أنه لدية كتله كبيرة في الجمعية العمومية، تجعله المرشح الأول بلا منازع في الانتخابات القادمة.

 

– ماهى أسباب انهيار النادي الإسماعيلي؟
في البداية حزين جدا إلى ماوصل إليه النادي الإسماعيلي الذي يمثل مثلث الكرة المصرية علي مر التاريخ، حيث أصبح وضعه مقلق جدا لكل الجماهير المصرية وليس جماهيره فقط، لاسيما أن الجميع في مصر يعشق الدراويش.

والأسباب عديدة من أهمها البحث عن المصالح الشخصية علي حساب النادي، والتعامل مع وكلاء لاعبين أقل من امكانيات واسم النادي الكبير، بالإضافة إلي فشل بعض المجالس في إدارة النادي بشكل محترف، إضافة إلى وجود لاعبين لاتستحق «تيشرت» النادي الإسماعيلي ولايقدرون حجمة الكبير، بجانب تدمير قطاع الناشئين الذي كان مصدر أساسي في تدعيم الفريق الأول بالقلعة الصفراء.

 

– هل يوجد صراع قوي علي لقب الدوري المصري هذا الموسم؟

نحو مازلنا في بداية الدوري المصري والمشوار كبير والطبيعي تعثر الزمالك والأهلي في بعض المباريات، لكن النهاية ستكون المنافسة مشتعله بينهم كالعادة مثل ماحدث الموسم الماضي.

 

– ما رأيك في اختيارات البرتغالي كيروش لمباراتي انجولا والجابون واستبعاد طارق حامد وزيزو؟

اختيارات كيروش غريبة وغير منطقية ودة الطبيعي منه، حيث استبعد محمد أفشة ومحمد شريف في المباراة السابقة، والآن يستبعد احسن لاعب خط وسط في مصر، واحسن جناح، لذلك غير راضي عن اختياراته.

 

– هل عودة الجماهير إلي المدرجات في صالح الأندية الشعبية ام عامل نفسي ضدهم؟

عودة الجماهير في صالح الكرة المصرية كلها، وليس الأندية فقط، لكن هي بالتاكيد دافع معنوي كبير للأندية الشعبية التي تمتلك قاعدة جماهيره.

 

أقرا أيضا

قبل القمة 123 موسيماني يتفوق علي كارتيرون في المواجهات 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق