موسيماني: الأتحاد الأفريقي متأخر عن أوروبا نصف قرن

0 122

وصف  الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  الأتحاد الأتحاد الأفريقي بأنه متأخر عن الأتحاد الأوروبي الويفا أكثر من نصف قرن .. وشن موسيماني  هجومًا ناريًا على الكاف .

ونقلت صحيفة “Sowetan” الجنوب أفريقية تصريحات على لسان موسيماني، قال فيها: “لماذا لا تكون تقنية الـ VAR في مراحل المجموعات دوري أبطال إفريقيا، تلك الخاصية الموجودة في كل مباريات الدوري المصري، المغرب كذلك، الجزائر، متى سنستخدم تلك التقنية في هذه المرحلة من دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف: “وبعد ذلك، يخرج أحدهم ويقول لنا أننا نقترب من أوروبا، نحن على بعد 50 عامًا من دوري أوروبا، لديك كأس أمم إفريقيا، هناك تدافع ومسئولون يموتون، هكذا تدار الأمور من كاف”.

وتابع: “نحن بحاجة إلى التطوير، هل شاهدت ملاعب التدريب التي نتدرب عليها في دوري أبطال إفريقيا، سيئة، فأنت لا تعرف ما الذي يحدث لك”.

وأكمل: “المشكلة هي أنه يسمح لك بالسفر ورؤية تلك الأشياء، تذهب إلى تنزانيا، لا يوجد ملعب للتدريب في تنزانيا، لأنني كنت هناك ولعبت مع سيمبا”.

وأتم: “لا يوجد ملعب للتدريب في السودان، هذه المراحل مراحل المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، ربما في جنوب إفريقيا لم تؤثر ذلك ، لكنك في إفريقيا تخوض مثل هذه التجارب”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق