من ذاكرة ملعبكم 15 مارس : مولد رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك الأسبق

0 115

1965 : ولد رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي الأسبق في مدينة بهتيم بمحافظة القليوبية .

بدأ ممارسة كرة القدم في العاشرة من عمره  ضمن مدرسة لكرة القدم حتى سن 15 عامًا، وبعدها انتقل إلى نادي النيل للأدوية أحد فرق الدرجة الأولي في التسعينيات حتي وصل إلي 22 عام .

قيمة انتقاله من نادي النيل للأدوية إلي للزمالككانت 3 آلاف جنيه وذلك في موسم 1987/1988 بعد أن شاهده المسؤولبن أثناء مبارة تجريبية  مع نادي النيل للأدوية، واستمر مع الفريق لمدة 6 سنوات .

 

 

صاحب أنتقاله للنادي الأهلي ضجة كبيرة لانه كان أول لاعب ينتقل للفريق الأحمر مباشرة من الزمالك بعد نهاية موسم 1992/1993 ووصل سعر رضا عبد العال إلى 625 ألف جنيه وهو رقم قياسي في ذلك الوقت .

وفي عام 1999 ترك الأهلي وأعلن أعتزاله وأقيم مباراة بين الأهلي والإسماعيلي لتكريمه الأ انه عاد ولعب للقناة بالدوري الممتاز لمدة ثلاث أشهر .

 

 

 

حقق عبد العال العديد من الألقاب خلال مشواره مع كرة القدم كلاعب حيث فاز مع الزمالك ببطولة الدوري العام ثلاثة مرات وبطولة كأس مصر مرتين ، والبطولة الأفروآسيوية مرة ومع الأهلي حقق  5 بطولات للدوري وبطولتين للكأس والبطولة العربية مرة  وكذلك بطولة السوبر العربي .

أتجه بعدها للتدريب ودرب العديد من الأندية في القسم الثاني بني عبيد والأولمبي والأنتاج الحربي ودمنهور ونبروه قاد طنطا في الدوري الممتاز وأعلن أعتزاله التدريب العام الماضي .

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق