مصر ضد السنغال.. القدر ينصف ثنائي الأهلي وبيراميدز بموعد مع التاريخ

0 101

يستعد منتخب مصر لمواجهة أخرى من العيار الثقيل ضد السنغال في إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم، وذلك بعدما كان الفراعنة قد فازوا بهدف نظيف في مباراة الذهاب.

وضربت الغيابات منتخب مصر قبل السفر إلى دكار استعداداً لمباراة الثلاثاء، حيث يغيب محمود حمدي “الونش” للإيقاف ومحمد عبدالمنعم للإصابة، ليضطر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لاستدعاء كل من علي جبر ورامي ربيعة للقائمة.

وربما يكون الثنائي جبر وربيعة قد خرجا من حسابات كيروش إذ لم يستدع أي منهما منذ توليه المسؤولية قبل عدة أشهر، لكن الظروف الحالية ما بين إصابات وغيابات تُضاف إلى غياب العملاق أحمد حجازي للإصابة خلال كأس الأمم الافريقية، قد منحت هذين اللاعبين فرصة تاريخية.

الثنائي جبر وربيعة على وجه التحديد كانا من بين قائمة منتخب مصر لمباراة الكونغو التي شهدت تأهل مصر إلى كأس العالم 2018، حيث لعب ربيعة أساسياً بينما كان جبر على مقاعد البدلاء.

عمر جابر ومحمد النني ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه هم الرباعي المتبقي من هذه التشكيلة سواء أساسيين أو بدلاء، بينما غاب عديد النجوم منذ ذلك الحين أمثال طارق حامد ورمضان صبحي وصالح جمعة وكهربا لأسباب مختلفة.

جبر أو ربيعة قد يتشارك أحدهما قلب دفاع منتخب مصر إلى جانب ياسر إبراهيم الذي حل بديلاً لمحمد عبدالمنعم في المباراة الماضية، فل يعيد التاريخ نفسه بتأهل جديد لمصر؟

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق