مصر تواصل التفوق على بلجيكا بفوز مستحق

0 76

مصر تواصل التفوق على بلجيكا بفوز مستحق

واصل منتخب مصر تفوقه على نظيرة البلجيكي المصنف ثان عالميا ، بفوز مستحق بنتيجة 2 /1 اليوم الجمعة ، بإستاد جابر الاحمد بدولة الكويت ،في اللقاء الودي الدولي بينهما، في اطار استعداد الفراعنة لاستئناف التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية بساحل العاج يناير 2024 ، فيما يستعد منتخب بلجيكا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 .وهو الفوز الرابع لمصر في تاريخ مواجهات المنتخبين ، فيما فازت بلجيكا في لقاء وحيد .
تقدم الفراعنة عن طريق مصطفى محمد ( 34 ) ، واضاف محمود حسن “تريزيجيه” الهدف الثاني ( 46 ) ، وقلص الفارق لبلجيكا البديل لويس ابيندا ( 76 ) .
شوط اول جيد فنيا سيطرة واستحواذ من جانب بلجيكا ، وتراجع دافعي للفراعنة مع الاعتماد على هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى الحارس تيبو كورتوا .
البداية هجوم ضاغط لبلجيكا ، وانقذت عارضة محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد ، بعدما ردت تسديدة الخالي من الرقابة ميتشي باتشواي ( 9 ) ، ورد تريزيجيه ( 11 ) بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ابعدها كورتوا الى ركنية ، وكاد اللاعب ذاته يضع الفراعنة في المقدمة ( 21 ) بعدما تلقى تمريرة بينية من محمد النني في وسط دفاع بلجيكا انفرد وسدد في جسد كورتوا وخرجت الى ركنية .
وفي الدقيقة ( 34 ) استغل مصطفى محمد خطأ في التمرير على حدود منطقة جزاء بلجيكا ، راوغ كيفين دي بروين وسددها على يسار كورتوا محرزا هدف التقدم للفراعنة ، فيما انقذ محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد لبلجيكا ، بتصديه لتسديدة يانيك كارسكوا ( 38 ) من خارج منطقة الجزاء .
مع بداية الشوط الثاني اجري الاسباني روبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا عدة تغيرات بهدف تنشيط وسط ملعبه وهجومه ، الا ان تريزيجيه كان له رأى اخر ، بعدما نجح في ترجمة تألقه في الشوط الاول ، بهدف ثاني للفراعنة ( 46 ) ، بعدما تلقى تمريرة محمد صلاح خلف الدفاع ، انفرد وسدد على يمين كورتوا ، والاخير انقذ مرماه من تسديدة المنفرد تريزيجيه ( 52 ) بعدما تلقى تمريرة بينية من صلاح في وسط دفاع بلجيكا .
هدأ ايقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب ، مع محاولات هجومية لبلجيكا ، اسفرت عن هدف تقليص الفارق في الدقيقة ( 76 ) بعدما مرر كارسكو عرضية متقنة من ناحية اليسار ، حولها اوبيندا بتسديدة قوية في وسط المرمى . ورد صلاح بتسديدة قوية ( 87 ) مرت بجوار القائم الايمن لمرمى كورتوا .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق