مصر تنجو من لدغة الافاعي السوداء بتعادل بشق الانفس

0 52

نجا منتخب مصر من الخسارة امام موزمبيق بتعادل بشق الانفس في الوقت القاتل بنتيجة 2 / 2 اليوم الاحد ، بملعب فيليكس هوفويت بوانيي ، بالعاصمة ابيدجان ، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ، لبطولة امم افريقيا ، في نسختها ال 26 ، وهو التعادل الاول بين المنتخبين بعد خمس انتصارات للفراعنة .
تقدم لمصر مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد ( 2 ) وعادل النتيجة لموزمبيق دومينجوس ماكاندزا ( 55 ) واضاف البديل سيليسيو باوكي هدف التقدم ( 88 ) وتعادل للفراعنة محمد صلاح ( 90 + 6 من ركلة جزاء ) .
بهذا التعادل حصل كل منتخب على نقطة وحيدة ، في انتظار نتيجة مباراة غانا والراس الاخضر التي تنطلق لاحقا .
هجوم ضاغط اسفر عن هدف مبكر للفراعنة ( 2 ) من عرضية محمد حمدي داخل منطقة الجزاء اخطأها صلاح ، تصل لمصطفى محمد سددها مباشرة داخل الشباك على يمين الحارس هرناني سيلوني ، واهدر مصطفى محمد فرصة تعزيز هدف التقدم ( 10 ) بعدما تلقى الكرة بتمريره بينية من صلاح في عمق دفاع موزمبيق ، انفرد وسدد تصدى لها الحارس .
ومن هجمة منظمة للافاعي السوداء ( 19 ) كاد دومينجوس ماكاندزا يدرك التعادل ، بعدما تلقى تمريرة عرضية من رينيلدو ماندافا داخل منطقة الجزاء ، مهد الكرة لنفسه وسددها مرت بجوار القائم الايسر لمرمى محمد الشناوي ، ورد محمود حسن “تريزيجية” بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ( 25 ) ارتدت من القائم الايمن الى خارج الملعب .
وكاد محمد حمدي يسجل في مرماه ( 35 ) ، بعدما حاول ابعاد الكرة العرضية من داخل منطقة الجزاء ، ذهبت في اتجاه المرمى ابعدها الشناوي بصعوبة الى ركنية .
سيطر لاعبو موزمبيق على وسط الملعب وتنوعت هجماتهم من الاجناب والعمق بفضل تغييرات مدربهم شيكينيو كوندي مع بداية الشوط الثاني مستغلا ارتباك دفاع الفراعنة وتراجع لاعبيه بدينا وفنيا ، وفي الدقيقة ( 55 ) تمريرة عرضية من دومينجوس ماكاندزا حولها دومينجوس ماكاندزا راسية داخل الشباك على يمين الشناوي ، يعدها بثلاث دقائق تمريرة بينية من جويما في عمق دفاع الفراعنة ، اخطأها احمد حجازي تصل لسيليسو باوكي ، انفرد وسدد داحل الشباك لحظة خروج الشناوي من مرماه .
ضغط لاعبو مصر هجوميا بحثا عن هدف التعادل ، ورد القائم الايسر لمرمى هرناني سيلوني تسديدة حمدي فتحي ( 77 ) وسدد صلاح مرت بجوار القائم الايسر ( 82 ) .
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصر اثر عرقلة مصطفى محمد ، سددها صلاح ارتدت من القائم الايمن داخل الشباك .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق