مصر إلى النهائي بفوز صعب على نيوزيلندا

0 41

تأهل منتخب مصر الى نهائي بطولة العاصمة الادارية الودية الدولية بفوز صعب على نظيره النيوزيلندي بهدف نظيف اليوم الجمعة ، بملعب مصر ، في الاختبار الاول للفراعنة بقيادة المدرب الجديد حسام حسن ، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا المقال عقب الخروج من امم افريقيا من الدور ثمن النهائي .
وينتظر منتخب مصر في المباراة النهائية الثلاثاء المقبل ،الفائز من مواجهة كرواتيا وتونس التى تقام السبت بملعب القاهرة الدولي .

 

 

سجل هدف فوز الفراعنة ، مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد ( 29 من ركلة جزاء ) .
سيطرة واستحواذ من جانب لاعبي نيوزيلندا، ومحاولات هجومية افتقدت الخطورة والفاعلية على مرمى محمد ابو جبل ، فيما تراجع لاعبو منتخب مصر للدفاع لامتصاص الاندفاع الهجومي للضيوف وعابهم تباعد الخطوط وسوء التمرير .
الدقيقة ( 24 ) اول هجمة منظمة للفراعنة ومن كرة هات وخد بين محمود حسن ( تريزيجيه) ومصطفى محمد ، مررها الاخير لامام عاشور القادم من الخلف ، اخترق الدفاع وتعرض للعرقلة من جانب نادنو بيانكير ، احتسبها حكم المباراة ركلة جزاء بعدد العودة لحكم الفيديو المساعد في . ايه . ار ، سددها مصطفى محمد داخل الشباك ( 29 ) على يمين الحارس ماكس كروكومبي ، واصيب عاشور في الكتف ، ونقل الى المستشفي لاجراء الفحص الطبي ، وحل لاعب الوكرى القطري حمدي فتحي بديلا له .
ضغط لاعبو نيوزيلندا هجوميا سعيا لتعديل النتيجة ، ومرر القائد ليبيراتو كاكاكي الكرة عرضية متقنة ( 31 ) حولها ماكس ماتا رأسية علت عارضة مرمى ابو جبل .
مع مرور الوقت سيطر لاعبو مصر على وسط الملعب ومرر عمر مرموش الكرة بينية في عمق دفاع الضيوف ( 38 ) تصل لمصطفى محمد الخالي من الرقابة ، سددها ارتدت من جسد كروكومبي الى ركنية ، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، مرر محمد مجدي “افشة ” الكرة بينية للقادم من الخلف محمد حمدي ، اعادها عرضية لتريزيجيه سددها مباشرة مرت بجوار القائم الايسر .
استعاد الضيوف السيطرة على وسط الملعب ، وزاد ضغطهم الهجومي ، وانقذ ابو جبل مرماه من هدف محقق في الدقيقة ( 59 ) بتصديه لتسديدة ماكس ماتا من داخل منطقة جزاء ، وردت العارضة تسديدة سابريت سينج ( 69 ) من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء .
وحرم القائم الايمن لمرمى كروكومبي الفراعنة من هدف ثان ، بتصديه لتسديدة مروان عطية من خارج منطقة الجزاء ( 79 ) .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق