مروان حمدي.. رهان كيروش الذي تسبب في أول صدام إعلامي

0 182

 

محمد ديبو

 

منح كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فرصة ذهبية لمروان حمدي مهاجم الزمالك المعار لفريق سموحة للتواجد ضمن صفوف الفراعنة في منافسات كأس العرب 2021 لاثبات أحقيته في التواجد كأحد الركائز الاساسية حيث يمتلك مقومات رأس الحربة التي يفضلها البرتغالي، وهي القوة البدنية التي يتمتع بها، بالإضافة إلى طوله وإجادته لضربات الرأس التي تهز شباك المنافسين.

 

 

 

لم يتوقع كيروش أن يصبح رهانه في كأس العرب سببا في أول صدام إعلامي بعدما وجه مروان حمدي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” رسالة شديدة اللهجة لمنتقديه من الاعلاميين والنقاد الرياضيين.

 

 

جاءت رسالة مروان حمدي التي تسببت في حالة من الجدل والاثارة الاعلامية كالتالي : “80% من اللي بيطلعوا في البرامج الرياضية مبيفهمومش حاجة وبتوع لقطة وبس، ومحدش بيركز ولا بيراجع كلامهم إلا القليل”.

 

وأضاف: “اللي منهم بتاع لقطة ومعندوش مبدأ، واللي بيطلع يضحّك الناس وفاكر نفسه في مسرح مصر، وكام إعلامي يطلع يسخن ده على ده والناس على بعض عشان يجيب كام مشاهدة وشكرا”.

 

 

وأكمل: “الإعلام الرياضي مجاش إلا من رحم ربي، طبعا أنا عارف إن منكم لو معملش الشوتين دول مش هيتجاب في حتة، بس اعملوها بطريقة محترمة وشيك شوية، وفي آخر كلامي زي ما بتعملوا.. دي وجهة نظري”.

 

المنتخب يستفسر عن مشاركة حمدى فتحى امام الجزائر

 

تسببت كلمات مروان حمدي في غضب عدد كبير من الاعلاميين مثل مدحت شلبي وابراهيم عبد الجواد وغيرهم من ضيوف الاستوديوهات التحليلية مثل محمد بركات نجم الاهلي ومنتخب مصر السابق حيث اجتمعوا جميعا على وقوع مهاجم سموحة الحالي في خطأ كبير بعد كلماته على “إنستجرام” خاصة وأنه حاليا متواجد مع الفراعنة في منافسات كأس العرب ويجب أن يدرك أن رد أي لاعب على الانتقادات يجب أن يكون داخل المستطيل الاخضر.

 

 

 

خرج مدحت شلبي في تصريحات تليفزيونية ليرد على رسالة مروان حمدي قائلا: “يجب على مروان حمدي أن يتقبل الانتقاد من الجميع، وأن يكون النقد حافزا له وليس للرد على الانتقادات بالكلام بل يكون الرد الأمثل عن طريق تقديم نفسه مع الفراعنة داخل الملعب”.

 

وأضاف شلبي : “بلاش شغل التلسين اللي ملوش لازمة، أنا لم أنتقدك، أنا قولت إنك لاعب مميز وظهرت بمستوى مميز مع سموحة، وعدم ظهورك بمستوى مميز مع المنتخب نتيجة أمر ما في طريقة اللعب”.

 

كما رد الاعلامي ابراهيم عبد الجواد على ما كتبه مروان حمدي قائلا في تصريحات تليفزيونية:” نصيحة لمروان حمدي يجب أن تتحلى بالهدوء ولا تتفرغ للرد على الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، يجب أن تتقبل الانتقادات بشكل أفضل من ذلك فأنت الأن مهاجم منتخب مصر”.

 

إبراهيم عبد الجواد لـ مروان حمدي: “أهدا وتقبل الإنتقادات بشكل أفضل من كدة

 

أما محمد بركات فوجه نصيحة لمروان حمدي عبر تصريحات تليفزيونية قائلا: ” نصيحة من أخ كبير يامروان أنت لاعب ومهاجم مميز منذ وجودك في دجلة وحتى انتقالك للزمالك ثم سموحة وهداف من هدافين الدوري ده انت فلازم تتحلى بضبط النفس والهدوء وتركز داخل الملعب مش تتفرغ للرد على كل من يقوم بانتقادك”.

 

نصيحة بركات لـ “مروان حمدي” بعد هجومه على الإعلام

 

تسببت الردود الاعلامية على رسالة مروان حمدي لمنتقديه في حالة من الغضب داخل الجهاز الفني للفراعنة حيث خرج وائل جمعة مدير المنتخب اليوم ليعلن توجيه التحذير لجميع لاعبي منتخبنا الوطني من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ليفرض مزيدا من الانضباط على معسكر الفراعنة في كأس العرب.

 

 

أخطر جمعة كافة عناصر منتخب مصر بالقرار الجديد الذي ينص بمنع استخدام وسائل التواصل للاجتماعي للرد على أي شئ مشددا على أن يكون الرد على الانتقادات داخل الملعب وليس خارجه.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق