مخالفة اللجنة التنسيقية تعصف بعدد من الاتحادات الرياضية

0 141

ورطة شديدة وجديدة تقع فيها مجالس إدارات العديد من الأاتحادات الرياضية .. وظهر بوادر الأزمة الشديدة أمس بعدما قرر مركز التحكيم والتسوية أمس رفض الاستئناف المقدم من مجلس إدارة اتحاد الوشو كونغ فو ضد حكم بطلان انتخاب المجلس برئاسة شريف مصطفى رئيس الأتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لأن هناك دعوى طالب فيها أحد الذين كانوا مرشحين ببطلان التصنيف للجمعية العمومية الذي وضعته اللجنة التنسيقية .. وعدم قانونية هذا الأجراء .

 

 

اللجنة التنسيقية كانت قد تدخلت في انتخابات عدد من الاتحادات الرياضية منها الجودو والكاراتية .. وتنس الطاولة .. والملاكمة  والمصارعة .. وكلها تحت طائلة الحكم نفسه .. حيث يتوقع أن تلقى نفس المصير ويتم بطلان الأنتخابات .. وتعود حالة عدم الأستقرار للمنظومة الرياضية .. وهو تأكيد على أن قرار وزير الشباب والرياضة بتشكيل اللجنة التنسيقية بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبيبة كان يشوبه البطلان وأن مسئولي الوزارة واللجنة الذين أشاروا على الوزير بهذا الأجراء منهم مسشارين قانونيين من خارج الوزارة قد وضعوا الرياضة في ورطة .

 

 

ومن جانبه يسعى مجلس إدارة اتحاد الكونغ فو إلي اتخاذ اجراءات قانونية جديدة في القضاء الأداري ضد قرار الوزير وليس قرار اللجنة الأوليمبية حتى يثبت المجلس الحالي أنه خاض أنتخابات معتمدة من اللجنة الأوليمبةي وباشرافها واعتمادها وباعتماد من وزارة الشباب ..وانه ليس هناك إي خطأ من المجموعة التي حصلت على ثقة الجمعية العمومية وبدأت تنفذ برامجها الرياضية للأنطلاق باللعبة وهو ما تحقق من خلال الفوز ببطولة أفريقيا ألخيرة في الجزائر والتي أكتسح فيها المنتخب معظم المنافسات وحصد 35 ميدالية وبدأ يستعد للأنظلاق قي بطولة العالم .. ولكن الورطة الأدارية التي حدثت بقرار مركز التحكيم والتسوية سيعطل هذا الأعداد للمنتخبات بمختلف مراحلها السنية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق