محمد صلاح يقود منتخب مصر لفوز مقبول على مالاوي

0 109

 

 

قاد محمد صلاح نجم  ليفربول الانجليزي منتخب مصر لفوز منطقي على ضيفه مالاوي المتواضع فنيا بهدفين نظيفين مساء اليوم الجمعة ، بملعب الدفاع الجوي ، ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات امم افريقيا ، ساحل العاج 2024 ، المجموعة الرابعة .

 

كان بمقدور الفريق المصري إضافة مزيد من الأهداف خاصة في الشوط الأول الذي بداه بفاعلية هجومية على مرمى مالاوي

سجل هدفي منتخب مصر محمد صلاح ( 20 ) وعمر مرموش ( 45 + 1 ) ، رافعا رصيده الى 6 نقاط في صدارة الترتيب ” مؤقتا ” انتظارا لمواجهة غينيا واثيوبيا التي انطلقت منذ قليل ، فيما تجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط في المركز الرابع .

شوط اول من جانب واحد سيطر عليه الفراعنة لعبا ونتيجة ، تعدت المحاولات الهجومية من الاجناب والعمق ، استغلالا لارتباك دفاع الضيوف، وردت عارضة مرمى مالاوي رأسية محمد عبد المنعم من عرضية احمد سيد ” زيزو ( 8 ) ،

وسدد زيزو من داخل منطقة الجزاء ( 9 ) ارتدت من الدفاع ، لتجد مصطفى محمد سددها ارتدت من الحارس تشارلز توم وشتتها الدفاع .

 

 

 

منتخب مصر
منتخب مصر

اخيرا اسفر ضغط اصحاب الارض عن هدف اول ( 20 ) بتمريرة صلاح ناحية اليسار لمحمد حمدي اعادها عرضية متقنة لصلاح داخل منطقة الجزاء ، سددها مباشرة داخل الشباك على يسار الحارس تشارلز توم ، ومرر محمد هاني عرضية غيرت اتجاهها نحو المرمى ، ابعدها توم الى ركنية بصعوبة ( 25 ) .

 

 

محمد صلاح مع منتخب مصر
محمد صلاح مع منتخب مصر

تراجع دفاعي غير مبرر للاعبي منتخب مصر ، اتاح للاعبي مالاوي السيطرة على وسط الملعب مع محاولات هجومية ، لم تشكل خطورة على مرمى محمد الشناوي ، وفي الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع مرر صلاح على حدود منطقة الجزاء لمرموش ، سددها اصطدمت في جسد المدافع تشارلز بيترو ، غيرت اتجاهها وخدعت الحارس المتقدم من مرماه وسكنت الشباك .

هدا ايقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب ، وتأثر اداء المنتخبين بفعل هطول الامطار في الشوط الثاني ، ومرر محمد هاني عرضية متقنة ( 66 ) حولها مرموش راسية سيطرعليها تشارلز توم، ورد البديل ستان ديفي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ( 70 ) علت عارضة الشناوي .

وللمرة الثانية تتعاطف العارضة مع مالاوي وحرمت الفراعنة من هدف ثالث ( 85 ) ، بعدما ردت راسية مصطفى محمد ، الى صلاح تابعها برأسية اخرى في يد الحارس .

 

(الصور من الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة المصري )

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق