مبادئ الأهلي يرصدها كريم سعيد في كتاب جديد

0 216

 

” يؤمن الأهلاوية بأن أسم النادي الأهلي ليس رياضياً كروياً فقط وأنا هو أسم مرتبط بالثوابت والمبادئ حتى لو كان ثمن  هذه الثوابت والمبادئ إمكانية خسارة البطولات والألقاب ” ..هذه هي العبارة التي يلخص بها الأعلامي كريم سعيد محور كتابة الجديد ( الأهلي المبادئ أولاً ) ..والذي أصدره عن دار الوطن لكي يحكي قصص تاريخية تؤكد تمسك إدارات الأهلي المختلفة من عام 1907 منذ تأسيسه بعدد من الثوابت التي تتوارثها الأحيال .

 

كريم سعيد

 

ويضع كريم سعيد مجموعة من القصص التي يبدأها من عام 1928 إلي عام 2018 التي كانت تمثل اختبارات صعبة لمبادئ الاهلي وتتعلق بقرارات تفصل بين الخرص على البطولات او الجماهيرية وبين الحسم وعد التهاون مع أسم ومكانة القلعة الحمراء .. وهو ما لم يعد يقبل المنافشة منها الواقعة الشهيرة في عام 1985 التي خرج فيها عدد من اللاعبين من اطار النادي وانحازوا لمدربهم محمود الجوهري وكان منهم محمد عامر وشريف عبد المنعم وحسام البدري وأيمن شوقي ومختار مختار وضياء السيد ..

 

 

 

 

 

 

حسن حمدي

 

وقرر مجلس إدارة الأهلي وقتها برئاسة صالح سليم الذي كان خارج مصر ولكنه اقر قرار حسن حمدي الذي كان مفوضاً بالأشراف على كرة القدم بإيقاف 16 لاعباً ومواجهة الزمالك بدون الموقفين وأيضاُ الدوليين الذي كانوا مع المنتخب في معسكر خارجي وأن يلعب الألي بالناشئين وكان وقتها حسام وابراهيم حسن واحمد شوبير وبدر رجب ومحمد السيد من فرق الشباب في النادي وقادهم الجوهري للفوز على الزمالك بكل نجومه وعلى رأسهم فاروق جعفر 2/3 .

 

 

 

 

 

 

 

ويسرد كريم سعيد قصص عن موقف الاهلي من صفقات مع حمزة الجمل ووائل القباني وغيرها .. وأيضاً موقف مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمود الخطيب من التعامل مع عبد الله السعيد نجم خط وسط الفريق ..وما ترتب على توقيعه للزمالك

والكتاب صدر في 124 صفحة من 10 فصول .. ويضم تفاصيل تاريخية وتسجيل لمواقف أهلاوية ..ويحاول الكاتب أن يقدم للأجيال المحبة للنادي الأهلي بعض من الثوابت التي تستند أليها أدارات القلعة الحمراء على مر الأجيال .

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق