ليفربول يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد إغراق غواصات فياريال

0 119

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة النجم المصري محمد صلاح إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه بعدما حقق الفوز على نظيره فريق فياريال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهم منذ قليل علي ملعب لا سيراميكا ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ومن المقرر أن يواجه فريق ليفربول في النهائي الفريق الفائز من مباراة الغد التي ستجمع بين فريقي ريال مدريد و مانشستر سيتي، يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس علي ملعب حديقة الأمراء.

 

وكان فريق ليفربول قد نجح في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت بينهم علي ملعب الأنفيلد الاسبوع الماضي، ليكون بذلك نتيجة لقائي الذهاب والأياب بفوز الريدز بخمسة أهداف مقابل هدفين.

 

 

وتمكن فياريال من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول، عن طريق اللاعب بولاي ديا، وجاء الهدف بعد عرضية وصلت لداخل منطقة ليفربول، وإيتان كابو مهد الكرة لـ بولاي ديا، رغم تدخل روبرتسون والمهاجم السنغالي الذي كان بمفرده داخل منطقة الجزاء سجل بكل أريحية في شباك أليسون بيكر.

 

 

وتمكن فرانسيس كوكلين من تسجيل الهدف الثاني لصالح فريق فياريال، في الدقيقة 41، لتصبح النتيجة 2-0 لأصحاب الأرض. الفرنسي إيتان كابو من جديد بعد أن صنع الهدف الأول، عاد وراوغ أرنولد وأرسل كرة عرضية رائعة من جانب منطقة الجزاء، وكوكلين يرتقي ويسدد بالرأس في شباك أليسون بيكر الذي ظل واقفًا يتابع الكرة وهي تتهادى لشباكه.

 

وتمكن لاعب ليفربول فابينيو من تسجيل هدفهم الأول في الدقيقة 62 من عمر المباراة، لتشير النتيجة إلى تقدم فياريال بنتيجة 2-1.

 

الهدف جاء بعد أن مرر محمد صلاح إلى فابينيو داخل منطقة الجزاء، والبرازيلي من داخل المنطقة سدد كرة قوية مرت من بين أقدام الحارس رولي.

 

ونجح الكولومبي لويس دياز في تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول، في الدقيقة 67، لتصبح النتيجة 2-2.

 

و جاء هدف الدولي الكولومبي بعد عرضية من ترينت ألكسندر أرنولد، ودياز يرتقي للكرة ويسدد برأسه والكرة من جديد يخطئ فيها الحارس رولي وتمر من بين أقدامه من جديد.

 

وأستطاع ساديو ماني من تسجيل الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 74، لتصبح النتيجة 3-2 للفريق الإنجليزي.

 

ليفربول نجح في إحراز الهدف الثالث، بعد خطأ ثالث للحارس رولي، الذي ترك مرماه ومنطقة الجزاء في وقت مُبكر للغاية، وماني نجح في مراوغته ثم ركض نحو منطقة الجزاء، وأسقط خوان فويث أرضًا، وتمكن من وضع الكرة في الشباك الخالية، ليحقق ريمونتادا رائعة لفريقه بعد أن كان خاسرًا بنتيجة 2-0 في الشوط الأول.

 

وخاض ليفربول المباراة أمام فياريال بالتشكيل التالي :

 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: نابي كيتا، فابينيو، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، دييجو جوتا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق