لاعب نيجيريا : واثق من إيقاف محمد صلاح ويجب الخوف منا

0 80

أكد ظهير أيسر منتخب نيجيريا ونادي بورتو البرتغالي زيدو سانوسي، أنه لا يخشي مواجهة نجم منتخب مصر محمد صلاح قبل مواجهة الفراعنة ضمن أولي مباريات المنتخبين في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

 

ومن المقرر أن يلتقي مصر ونيجيريا في الجولة الأولى من مجموعات كأس أمم إفريقيا يوم، الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب “روميدي أدجيا” بمدينة “جاروا” في الكاميرون.

وتحدث سانوسي عن مواجهة نجم الفراعنة محمد صلاح في حواره مع شبكة “Complete Sports” النيجيرية، وقال ” لقد لعبت من قبل أمام محمد صلاح في ليفربول مرتين هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، ولا أخشى اللعب ضده مرة أخرى”.

وأضاف لاعب منتخب نيجيريا ” لقد خسرنا المباراتين أمام ليفربول، لكنني تمكنت من تقليل خطورته وتأثيره في كلتا المباراتين”.

وأشار سانوسي ” لدينا فريق شاب وخط هجوم جيد يمكنه تسجيل الأهداف، لذا يجب على منتخب مصر الخوف منا أيضًا، أعتقد أنه يمكننا التغلب عليهم إذا قمنا بعمل تكتيكاتنا بشكل صحيح”.

ويذكر أن محمد صلاح قد شارك في اللقائين عندما واجه ليفربول نظيره بورتو في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث تمكن النجم المصري من تسجيل هدفين في مباراة الذهاب، بالأضافة الي إحراز هدف أخر في مباراة العودة.

وتابع ظهير أيسر منتخب نيجيريا حديثه ” بعد أن لعبت ضده، واثق من أننا نستطيع إيقافه وإبقاءه بعيدًا وهادئًا أمام مرمانا ومنع هجوم منتخب مصر من شن أي خطورة علينا”.

ويتواجد المنتخب المصري ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً كلا من نيجيريا و غينيا بيساو و السودان

وأختتم سانوسي تصريحاته “علينا المحاولة أولًا في الصعود من المجموعة الرابعة، ثم نفكر في الفوز باللقب في النهاية، نريد بالطبع التتويج بالبطولة وكتابة أسمائنا في تاريخ نيجيريا ولكن لن تكون المنافسة سهلة، ولكن بفضل الله يمكننا تحقيق ذلك”.

وتعد تلك النسخة الثالثة والثلاثون من البطولة الإفريقية والتي تستضيفها الكاميرون للمرة الثانية لها بعد أن أقيمت المسابقة علي أرضها عام 1972 حيث توج باللقب في تلك النسخة منتخب الكونغو بعدما فاز علي منتخب مالي بنتيحة ثلاثة أهداف مقابل هدفين .

ويتصدر المنتخب المصري سجل الأبطال الفائزين بالبطولة الإفريقية بعدما حقق اللقب 7 مرات ويليه المنتخب الكاميروني الذي حصل علي البطولة خمس مرات ثم يليه المنتخب الغاني الذي توج باللقب 4 مرات ويليه منتخب نيجيريا الذي أقتنص لقب البطولة الإفريقية ثلاثة مرات ثم يليهم كلا من المنتخب الجزائري و المنتخب الإيفواري ومنتخب الكونغو الديموقراطية الذين حصلوا علي اللقب مرتين خلال تاريخ البطولة .

والجدير بالذكر أن المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش قد أستقر علي ضم 26 لاعب جاءوا كالتالي :

حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد.

خط الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي “الونش”، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، محمود علاء ، مروان داوود.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد “زيزو”، مهند لاشين.

الهجوم: عمر مرموش، محمد شريف، مصطفى محمد، محمد صلاح، محمود حسن ” تريزيجيه “، رمضان صبحي ، مروان حمدي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق