كاف يُعلن عن بطولة دوري السوبر الأفريقي والبطل يحصل على 10 مليون دولار

0 163

أعلن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن قرار المكتب التنفيذي للكاف باعتماد بطولة دوري السوبر الإفريقي، لتضاف إلى بطولات الأندية الإفريقية.

 

وأوضح موتسيبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: “اعتمد كاف دوري السوبر الإفريقي بداية من موسم 2023 – 2024، ويتبقى إضافته للمسابقات الأندية في النظام الأساسي”.

 

وواصل: “سيصل مجموع جوائز دوري السوبر إلى 100 مليون دولار على أن يحصل البطل على 10 مليون دولار وفقا لباتريس موتسيبي رئيس كاف”.

 

وأختتم: “سيتم إضافة دوري السوبر الإفريقي بالجمعية العمومية العادية للكاف المقرر إقامتها في تنزانيا يوم 10 أغسطس المقبل”.

 

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل نهائي تأجيل النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي كان مقررا إقامتها في كوت ديفوار العام المقبل.

 

ووافق المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في اجتماعه الأخير في مدينة الرباط بالمغرب، على تأجيل نسخة بطولة أمم إفريقيا المقبلة إلى يناير 2024، بدًلا من إقامتها في شهري يونيو ويوليو لعام 2023 كما كان مقررًا لها.

 

وقال موتسيبي رئيس الكاف”في تصريحات نقلتها شبكة “بي بي سي” البريطانية خلال كونجرس الاتحاد الإفريقي في الرباط بالمغرب، قال: “ستقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 خلال شهري يناير وفبراير 2024”.

 

وأوضحت تقارير صحفية أن سبب تأجيل بطولة الأمم الإفريقية 2023 لتقام في يناير 2024  هو هطول الأمطار على كوت ديفوار في فصل الصيف مما يؤثر على البطولة.

 

يذكر أن منتخب السنغال هو حامل لقب بطولة أمم إفريقيا الأخيرة والتي استضافتها الكاميرون مطلع العام الحالي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق