قمة سوبر المصريين في العين دار الزين

0 85

 

 

يلتقى الزمالك بطل الدوري والكأس موسم 2020 – 2021 مع الاهلي وصيف البطولتين ، في لقاء النسخة ال 19 للسوبر المصري ، الجمعة المقبل ، بإستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية ، بحضور 25 الف مشجع ، في قمة جديدة للكرة المصري ، هي الثالثة هذا العام بعدما التقى الفريقان في مباراة الدور الثاني لبطولة الدوري وتعادلا 2 /2 ، وفاز الزمالك في نهائي الكأس المؤجل من الموسم قبل الماضي 2 / 1 .

 

 

تفوق احمر

التقى الفريقان 7 مرات سابقة في السوبر ، تفوق الاهلي ب 5 القاب و فاز الزمالك باللقب على حساب غريمه التقليدي مرتين ، ويحمل الاهلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب ب11 لقب ، ويحل الزمالك ثانيا ب4 القاب

بينما فازت أندية المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش باللقب مرة واحدة ، والاخير هو حامل لقب اخر نسخة موسم 2020 على حساب الاهلي .

ولم يحتفظ كأس السوبر المصري بتصميم ثابت منذ انطلاق البطولة مطلع موسم 2001-2002، بل تغير شكله ولونه طوال 18 نسخة سابقة .

 

ثلاثية تاريخية

 

يسعى الزمالك لحصد ثالث بطولاته هذا الموسم بعد احتفاظه بلقب الدوري للموسم الثاني تواليا وفوزه بكأس مصر ، وتحقيق الثلاثية المحلية للمرة الأولى في تاريخ النادي ، حيث لم ينجح في الجمع بين البطولات الثلاث المحلية من قبل ،

وفي مفارقة غريبة ، كان الزمالك قد اضاع فرصة التتويج بالثلاثية الأولى في تاريخه موسم 2014 – 2015، بقيادة مدربه الحالي جوزفالدو فيريرا بعدما حقق بطولة الدوري والكاس في هذا الموسم ، الا انه خسر السوبر في ملعب هزاع بن زايد ، امام الاهلي بقيادة مدربه المؤقت وقتها عبد العزيز عبد الشافي .

ويأمل فيريرا في تحقيق اللقب ، مستفيدا من التفوق المعنوي للاعبيه على حساب المنافس في اخر مواجهتين ، اضافة الى حالة الانسجام بين عناصر الخبرة و الصفقات الجديدة التي دعمت صفوف الفريق في انتقالات الصيف الماضي .

 

انقاذ الموسم

 

في المقابل يسعى الاهلي لإنقاذ موسمه الكارثي ، بتحقيق بطولة السوبر المحلي ، بعد الاخفاق الافريقي والمحلي ، بخسارة لقب دوري ابطال افريقيا لصالح الوداد المغربي ، وضياع بطولة الدوري للموسم الثاني تواليا وخسارة كأس مصر ، في ظل غياب الاستقرار الفني بإقالة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني منتصف الموسم ، ثم البرتغالي ريكاردو سواريش نهاية الموسم ، ما اثر على نتائج الفريق .

ويخوض السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للاهلي اول تحد له مع الفريق في مواجهة الغريم التقليدي ، سعيا لفوز معنوي يعيد فريقه لمنصات التتويج قبل خوض غمار دور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا والمنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين .

ومن جانبه اكد سامي قمصان، المدرب المساعد لكولر ، أن الفريق يعيش في حالة من التركيز الشديد، منذ الوصول إلى الإمارات.

وقال قمصان في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي : درسنا المنافس جيدا، ووقفنا على نقاط قوته وضعفه ، مشيرا الى ان فريقه يضم قواما مميزا من اللاعبين أصحاب الخبرات، خاصة المجموعة التي خاضت مباريات كبيرة سابقا، إضافة للعناصر المميزة التي انضمت للفريق .

واضاف نراهن على شخصية الأهلي وروح الفانلة الحمراء و دائما ما يكون الرهان صائبا .

واكد ، نعلم أهمية المباراة التي تقام على لقب مهم نسعى للتتويج به لإسعاد جماهير الأهلي وتعويضهم عن الموسم الماضي .

 

 

غيابات مؤثرة

 

في الوقت الذى يعاني الزمالك من غياب احد افضل عناصره ، مدافعه الدولي محمود حمدي ” الونش ” عقب اصابته في مباراة الفريق امام سموحة بقطع في وتر العضلة الخلفية ، يعاني من الاهلي من اصابة لاعب الوسط الدولي المالي اليو ديانج بشد في العضلة الخلفية ، والذى اعتمد عليه كولر بصفة اساسية في المباريات الاربع التي خاضها الاهلي امام الاتحاد المنستيري التونسي في دوري ابطال افريقيا ، والاسماعيلي واسوان في بطولة الدوري .

كما يغيب عن المباراة للإصابة ثنائي الزمالك السنغالي ابراهيما نداي ونبيل عماد “دونجا” القادم من بيراميدز في انتقالات الصيف .

 

اول قمة

 

7 لاعبين سيكون لقاء السوبر موعدهم مع اول مشاركة في مباريات القمة بين الاهلي والزمالك ، في مقدمتهم ثنائي الاهلي البرازيلي برونو سافيو القادم في انتقالات الصيف من نادي بوليفار البوليفي ، وزميله شادي حسين مهاجم سيراميكا كلوباترا السابق ، وفي الزمالك سيكون لاعبا طلائع الجيش مصطفى الزناري وعمرو السيسي ضمن قائمة الزمالك في المباراة ، ومعهم البنيني سامسون اكينولا القادم من كاركاس الفنزويلي ، والمغربي زكريا الوردي لاعب الرجاء السابق ، ومهاجم انبي مصطفى شلبي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق