قرر الإنسحاب فأستحق العقوبة..تعرف علي عقوبة أوكلاند سيتي بسبب مونديال الأندية

0 209

قررت لجنة الإنضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تغريم الفريق المنسحب من بطولة كأس العالم للأندية بحسب اللائحة المعتمدة بحيث يعاقب أي فريق ينسحب من منافسات مونديال الأندية قبل شهر فقط من بداية البطولة، بعقوبة قدرها نحو 21 ألف دولار.

وجاء قرار لجنة الإنضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” علي خلفية إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندا للموسم الثاني علي التوالي.

وكشفت إدارة أوكلاند سيتي النيوزيلندي أن الإنسحاب من بطولة كأس العالم للأندية بسبب القرارات التي فرضتها نيوزيلندا على السفر في ظل تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات في الثالث من فبراير للعام الحالي 2022، على أن تنتهي المنافسات يوم السبت الذي يوافق يوم 12 فبراير.

وأكدت لجنة الإنضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  أن النادي الذي سيقرر الانسحاب خلال فترة أكثر من شهر من بداية البطولة ستوقع عليه غرامة قدرها 16.400 ألف دولار.

ومن المقرر أن يشارك فريق بيراي من دولة تاهيتي بدلاً من أوكلاند سيتي في مونديال الأندية، وبالتالي سيواجه الجزيرة الإماراتي في الدور التمهيدي.

وفيما يلي الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات :

– الأهلي (مصر) بطل دوري أبطال إفريقيا.

– الهلال (السعودية) بطل دوري أبطال آسيا.

– الجزيرة (الإمارات) بطل الدوري الإماراتي كمنظم للبطولة.

– تشيلسي (إنجلترا) بطل دوري أبطال أوروبا.

– مونتيري (المكسيك) بطل دوري أبطال كونكاكاف (أمريكا الشمالية).

– بالميراس (البرازيل) بطل قارة أمريكا الجنوبية “كوبا ليبرتادورس”.

وسيواجه الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية “كونكاكاف” ضمن الدور الثاني من مونديال الأندية يوم 5 فبراير في تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق