قرار جديد من رابطة البريميرليج وعقوبة لمالك تشيلسي أبراموفيتش

0 130

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إقصاء الروسي، رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، من منصبه كمدير للنادي اللندني، وذلك بعد قرار المملكة المتحدة بتجميد أرصدة مالك البلوز، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وكانت قد جمدت الحكومة البريطانية أصول أبراموفيتش، أول أمس الخميس، بسبب صلته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسط الغزو الروسي المستمر علي دولة أوكرانيا.

 

وتم منح تشيلسي رخصة خاصة من أجل اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبعد قرار التجميد، أصبح لا يُسمح للنادي الإنجليزي بيع التذاكر أو المنتجات أو حتى شراء وبيع اللاعبين، كما تم إيقاف عملية بيع النادي أيضًا.

 

وقالت الرابطة في بيانها الذي أصدرته منذ قليل “بعد أن فرضت حكومة المملكة المتحدة عقوبات، استبعد مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز رومان أبراموفيتش من منصب مدير نادي تشيلسي لكرة القدم”.

 

وأضافت الرابطة في بيانها “لا يؤثر قرار مجلس الإدارة على قدرة النادي على التدريب وتشغيل تجهيزاته، على النحو المنصوص عليه في شروط الترخيص الصادر من الحكومة والذي ينتهي في 31 مايو 2022”.

 

والجدير بالذكر أن تشيلسي يستعد لمواجهة نظيره نيوكاسل يونايتد، عصر غدًا الأحد، على ملعب البلوز “ستامفورد بريدج” ، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويحتل فريق تشيلسي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 56 نقطة حصدها البلوز بعدما خاض 27 مباراة حتى الان وتمكن من تحقيق الفوز في 16 مباراة وحسم التعادل نتيجة 8 مباريات فيما تلقي الهزيمة في ثلاثة مباريات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق