قبل مواجهة مصر.. 3 لاعبين يعرفهم بيسيرو مدرب نيجيريا عن قرب

0 311

أمير نبيل

سيكون المنتخب الوطني في مواجهة مع منتخب نيجيريا بمستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

المواجهة الخاصة ضد نسور نيجيريا تضع الفراعنة في مواجهة أمام مدرب لديه دراية بالكرة المصرية، من خلال تجربة قصيرة في قيادة النادي الأهلي، وهو المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو.

وسبق أن قاد بيسيرو الأهلي خلفا للهولندي مارتن يول حيث قاد الأحمر في صيف 2016 وحتى يناير 2017، ليرحل صوب بورتو البرتغالي الذي طلب الاستعانة به.

وسبق لبيسيرو العمل مع كيروش في تجارب تدريبية سابقة، لكنهما الآن سيكونان وجها لوجه بمواجهة بين المنتخبين الأوفر حظا في التأهل عن مجموعتهما بكأس الأمم.

ومنذ رحيل بيسيرو عن الأهلي تغير شكل الفريق الأحمر، وتغيرت عناصره بالكامل، إلا أن قوام المنتخب المصري الحالي يضم 3 لاعبين لعبوا بل تألقوا تحت قيادة بيسيرو وهم الثلاثي أحمد حجازي قلب دفاع الاتحاد السعودي الحالي، وثنائي بيراميدز الحالي رمضان صبحي وعبدالله السعيد، واللذان تألقا بالقميص الأحمر في ذلك الوقت وعاشا أفضل فتراتهما.

بيسيرو يعرف جيدا قدرات حجازي الدفاعية، ولطالما اعتمد أيضا على انطلاقات رمضان صبحي في الجناح الأيسر، وأيضا عبدالله السعيد صانع اللعب المميز صاحب الرؤية الجيدة لكل جنبات الملعب.

بيسيرو في مواجهة لاعبيه السابقين هل يستطيع أن يحد من خطورة اللاعبين؟، علما بأن حجازي ربما يكون الأوفر حظا بين الثلاثي في المشاركة أساسيا.

اقرأ أيضا: معلول: حب جماهير الأهلي يعوضني عن أي مقابل مالي.. والتجديد تأجل لهذا السبب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق