قبل قرعة المونديال.. البرازيل تعود لقمة التصنيف.. وقرعة نارية تنتظر السنغال

0 128

 

بعد أن ظلت بالفعل لأطول وقت في قمة التصنيف العالمي للفيفا 4731 يوماً، عادت البرازيل المركز الأول، +1) إلى القمة في مارس 2022، بعد خمس سنوات من هبوطها من تلك المرتبة.

انتصارات السيليساو الأخيرة على تشيلي 4-0 على أرضه وبوليفيا 4-0 خارج أرضه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022 مكنت هذا المنتخب الوطني من تجاوز بلجيكا، التي كانت في المركز الأول على مدى السنوات الثلاث الماضية لكنها فشلت في الفوز على جمهورية أيرلندا في 26 مارس وتعادلت معها 2-2 في مباراة ودية.

وبالتالي، يشكل جدول مارس 2022 فصلاً جديداً في تاريخ التصنيف، ولكن الأهم من ذلك هو أنه سيستخدم في حسابات القرعة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستجري يوم الجمعة 1 أبريل.

الوعاء الأول: البلد المضيف “قطر”، البرازيل، بلجيكا، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال
الوعاء 2: المكسيك، هولندا، الدنمارك، ألمانيا، أوروجواي، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، كرواتيا
الوعاء 3: السنغال، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية، تونس
الوعاء 4: الكاميرون، كندا، الإكوادور، المملكة العربية السعودية، غانا، الفائز في الملحق القاري 1، الفائز في الملحق القاري 2، الفائز في الملحق الأوروبي.

وفي ضوء تلك التصنيفات فإن منتخب السنغال الذي خطف بطاقة التأهل للمونديال على حساب مصر، سيصطدم بأحدى القوى الكبرى في مجموعته ما بين منتخبات التصنيف الأول وهي البرازيل وبلجيكا والأرجنتين وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال

بلجيكا (المركز الثاني، -1) هي الآن في المرتبة الثانية، متقدمة على فرنسا (المركز الثالث) التي لم يتغير ترتيبها. وخلف هذه المراكز الثلاثة الأولى تأتي الأرجنتين (4) وإنجلترا (5) وإسبانيا (7) والبرتغال (8) كأفضل المنتخبات التالية فيما يتعلق بالقرعة، آخذين في الاعتبار أن إيطاليا (6) ستغيب عن البطولة بعد هزيمتها في الدور نصف النهائي من الملحق.

المكسيك (المركز التاسع، +3) وأوروغواي (المركز 13، +3) هما أكبر المنتقلين إلى أعلى ضمن المراكز العشرين الأولى. أما المنتخبان اللذان حققا أكبر تقدم بشكل عام فهما كوستاريكا (المركز 31، +11) ثم نيوزيلندا (المركز101، +10). وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن كوسوفو (107، +2) قد حققت أعلى ترتيب لها على الإطلاق حتى الآن.

وسيكون التنصيف المقبل في 23 يونيه 2022.. وفيما يلي أبرز ظواهر التصنيف الحالي..

الصدارة
البرازيل
انتقال إلى المراكز العشرة الأولى
المكسيك 9، +3
انتقال خارج المراكز العشرة الأولى
الدنمارك11، -2
مجموع المباريات التي جرت: 162
المنتخب الذي لعب أكثر المباريات: نيوزيلندا (5 مباريات)
أكبر الانتقالات إلى الأعلى حسب النقاط: نيوزيلندا 44.41 نقطة
أكبر الانتقالات إلى الأعلى حسب المراكز: كوستاريكا +11 مركزاً
أكبر هبوط حسب النقاط: كاليدونيا الجديدة (-35.42 نقطة
أكبر هبوط حسب المراكز: أذربيجان والصومال (-8 مراكز)
منتخبات جديدة تم تصنيفها: جزر كوك
منتخبات لم تعد مصنفة: لا أحد
منتخبات غير نشطة لم تعد مصنفة: لا أحد

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق