فى عيد ميلاده ال67 الخطيب ايقونة مصرية وبطل استثنائى

0 327

يحتفل اليوم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ونجم الفريق السابق فى فترة السبعينات بعيد ميلاده الـ67 الذي يأتي قبل يوم واحد من خوض فريق الكرة الاول بالنادى الاهلى ثاني مبارياته في منافسات الدوري المصري امام نظيره البنك الاهلى .

لقب الاسطورة الخطيب

ويعد أسطورة الأهلي من مواليد محافظة الدقهلية والتي شق منها طريقه نحو عالم كرة القدم، وصولا إلى القاهرة التي بزغ فيها نجمه مع المارد الأحمر.

يعتقد البعض أن “الخطيب” ليس اسم عائلته وإنما هو لقب اكتسبه لأن جده كان يعمل خطيبا بأحد المساجد في سوريا حيث إن أصوله تعود لهناك وهو الأمر الذي يفتقد للدقة حيث إن الخطيب هو لقب العائلة التي أنجبت للملاعب المصرية أحد أبرز لاعبيها على مدي تاريخها.

صاحب الـ67 عاما هو أحد أبناء الأهلي، حيث لم يلعب بقميص أي فريق آخر طيلة مسيرته الاحترافية في الملاعب، والتي امتدت من عام 1972 وحتى 1988.

ويعتبر الخطيب من بين أكثر المتوجين بلقب الدوري المصري على الإطلاق، حيث ناله مع الأهلي 10 مرات، بداية من موسم 1974-1975 وحتى تتويجه به آخر مرة موسم 1986-1987.

كما نال محمود الخطيب بطولة أفريقيا للأندية الأبطال “دوري أبطال أفريقيا” مرتين، فيما حصل على كأس الكؤوس الأفريقية في 3 سنوات متتالية.

وعلى المستوى الدولي، يعد محمود الخطيب أحد أفراد الجيل المميز المتوج بقميص منتخب مصر بطلا لأفريقيا عام 1986، كما لعب بيبو مع الفراعنة في الفترة من 1973 وحتي عام 1986 وأحرز له 106 هدف .

وظل الأسطورة المصرية لسنوات طوال صاحب جائزة الكرة الذهبية الأفريقية الوحيد في بلاده، والتي فاز بها عام 1983، قبل أن يسير محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الحالي على خطاه قبل بضع سنوات.

 

بيبو رئيس القلعة الحمراء

سطر محمود الخطيب اسمه من ذهب اداريا كما كتبه فى ملاعب كرة القدم، حيث تولى رئاسة النادى الاهلى في يوم 1 ديسمبر 2017 بعد ان تم انتخابه رئيساً للنادي الأهلي خلفاً للمهندس محمود طاهر بعد حصوله علي 20956 صوتا مقابل 13182 لصالح محمود طاهر لتبدأ فترة من النجاحات مستمرة حتى الان .

 

بطولات وانجازات القلعة الحمراء فى عصر بيبو

شهدت فترة تولى محمود الخطيب رئاسة النادى الاهلى العديد من الانجازات والالقاب التى حصل عليها المارد الاحمر محليا وقاريا وعالميا حيث توج بلقب دورى ابطال افريقيا مرتين متتاليتين موسم 2019/2020 والموسم الماضي وكأس السوبر الافريقي مرة واحدة الموسم الماضي بالاضافة الى حصد لقب الدورى العام ثلاث مرات وكأس مصر مرة واحدة وكأس السوبر المصرى مرتين، وعلى الصعيد العالمى حصد الاهلى برونزية كأس العالم للاندية نسخة العام الماضي والتى اقيمت فى قطر، ليسطر بيبو تاريخ طويل من الانجازات عندما كان لاعب كرة مع الاهلى  وبعد اعتزاله ايضا اداريا داخل جدران القلعة الحمراء

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق