فريق متطوعي كأس العالم قطر 2022 يشارك في حملة للتبرع بالدم قبيل انطلاق البطولة

0 68

 

فريق متطوعي كأس العالم قطر 2022 يشارك في حملة للتبرع بالدم قبيل انطلاق البطولة
الحملة نظمتها مؤسسة حمد الطبية وتؤكد على دور التطوّع في تعزيز روح التضامن بين أفراد المجتمع

الدوحة – قطر، 9 نوفمبر 2022| شارك فريق متطوعي كأس العالم FIFA قطر 2022™️ في حملة للتبرع بالدم أطلقتها مؤسسة حمد الطبية، المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية العامة والمتخصصة في قطر، حيث استقبلت إحدى الوحدات المتنقلة للتبرع بالدم، أمام مركز الدوحة للمعارض، أعداداً كبيرة من المتطوعين، الذين حرصوا على دعم الأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة للحملة.
واستهدفت الحملة المتطوعين، القلب النابض للبطولة، والذين يتلقون الحصص التدريبية الأخيرة في مركز متطوعي كأس العالم قطر 2022، الذي يقع ضمن مركز الدوحة للمعارض، استعداداً للمشاركة في دعم العمليات التشغيلية للمونديال، الذي تنطلق منافساته بعد أيام قليلة، ويستقطب اهتمام المشجعين من أنحاء العالم.
وأشادت الدكتورة إيناس الكواري، رئيس إدارة طب المختبرات وعلم الأمراض بمؤسسة حمد الطبية، بالمشاركة الواسعة للمتطوعين، وإقبالهم على التبرع بالدم بأعداد كبيرة، ومن بينهم أفراد تبرعوا بالدم لأول مرة.
وقالت: “شهدت الحملة إقبالاً كبيراً من المتطوعين، ما أسهم في إضافة كميات من الدم عززت المخزون اللازم لسد الاحتياجات في قطر، كما أتاح لنا فرصة للتفاعل مع المتطوعين ونشر الوعي بأهمية التبرع بالدم بين شرائح متنوعة من المجتمع، وتوضيح مدى أمان وسهولة عملية التبرع، فضلاً عن تعزيز روح التضامن بين أفراد المجتمع.”
وأضافت الكواري: يسهم كل متبرع بدور قوي وإيجابي في إنقاذ الكثير من الأرواح، حيث يمكن لنصف لتر واحد من الدم أن ينقذ ما يصل إلى حياة ثلاثة أشخاص. ولا شك أن كمية التبرع بالدم التي سجلتها الحملة ستلعب دوراً كبيراً في تعزيز جهودنا لتأمين المخزون الكافي للمرضى.”
من جانبه أكد المتطوع محمد نوفل، أحد المشاركين في الحملة، على أهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ أرواح الكثير من الأشخاص، إضافة إلى تأثيره الإيجابي على المجتمع. وقال: “يعد التبرع بالدم وسيلة نبيلة لإنقاذ حياة الكثيرين، وأسلوباً يجسد بشكل مباشر التعاون بيننا كأفراد في المجتمع، كما ينعكس إيجابياً على حياة الجميع.”
وأعربت كل من أماني عويك وإلسا مانوزون، من فريق التمريض، عن اعتزازهما بالانتساب إلى إدارة التمريض في مؤسسة حمد الطبية والتطوع في مونديال قطر 2022، وقالت عويك: “أتشرف بالعمل ضمن طواقم مؤسسة حمد الطبية من خلال وظيفتي كممرضة، كما أشعر بالفخر للتطوع في كأس العالم، حيث حرصت على المشاركة في برنامج التطوع الخاص بالبطولة، واغتنام هذه الفرصة النادرة التي قد لا تتكرر مرة أخرى.”
وأشارت زميلتها إلسا مانوزون إلى أن جوهر كل من التمريض والعمل التطوعي هو مد يد العون ومساعدة الآخرين، وأضافت: “تمنحني وظيفتي كممرضة ودوري كمتطوعة في المونديال، الفرصة لمساعدة الآخرين، حتى أنني ارتديت الزي الخاص بالتطوع مع زي طاقم التمريض، تأكيداً على فخري بمهنتي كممرضة وتطوعي في البطولة العالمية، وتشجيعاً لزملائي المتطوعين الذين يتبرعون بالدم ويقدمون كل الدعم والمساعدة لاستضافة المونديال”.
من جانب آخر؛ شارك في حملة التبرع موظفو الأمن في مركز الدوحة للمعارض، الذين توجهوا إلى الوحدة المتنقلة للتبرع بالدم في مبادرة ذاتية، لدعم أهداف الحملة الإنسانية. وكان موظفو مؤسسة حمد الطبية قد جمعوا معلومات شخصية وصحية من المشاركين، كما أجروا لهم تقييماً صحياً داخل مركز المتطوعين. ورحب فريق كامل من الممرضين والمساعدين في المؤسسة بالمتبرعين بالدم داخل الوحدة المتنقلة لإجراء عملية التبرع بالدم، والتي لم تستغرق أكثر من عشرة دقائق.
وتأتي الحملة ضمن المشاركة المجتمعية المستمرة لموظفي مؤسسة حمد الطبية، والهادفة إلى توسيع نطاق الوصول إلى متبرعين جدد، وتوفر المؤسسة ثلاث وحدات متنقلة للتبرع بالدم، إضافة إلى مركزين للتبرع بالدم تحت إدارة خدمات التبرع بالدم وهما؛ بيت الضيافة في مدينة حمد بن خليفة الطبية، الذي يستقبل المتبرعين من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً وحتى 9:30 مساءً، وأيام السبت من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً، ومركز التبرع بالدم بالقرب من مركز الجراحة التخصصي، ويعمل من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً وحتى 9:30 مساءً.
يشار إلى أن مركز المتطوعين شهد نهاية الأسبوع الماضي ختام البرنامج التدريبي لمتطوعي مونديال قطر 2022، والذي قدم ما يزيد عن 300 جلسة تدريب، على مدى أكثر من 1300 ساعة، من خلال منظومة تدريب تفاعلية، تجمع بين أنشطة التدريب بالحضور الشخصي أو عبر الإنترنت، إضافة إلى ورش عمل، والتدريب على أداء المهام، وكذلك التدريب في استادات المونديال. ومن المقرر أن يمثل المركز في المرحلة المقبلة محطة لالتقاء المتطوعين مع زملائهم، والاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم، وأخذ قسط من الراحة خلال مناوبات العمل في كافة جوانب العمليات التشغيلية للبطولة.
-انتهى-

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق