عودة وعثمان يكشفان موقفهما من تجربة الانجليزي كلاتنبرج

0 98

 

 

أكد الحكم الدولي السابق أحمد عودة المراقب في الاتحاد الافريقي لكرة القدم أنه يدعم إختيار الخبير الانجليزي. مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية الجديد ..

 

قال عودة لموقع ملعبكم أن الانطباع المبدئي الرافض لهذه التجربة ليس في صالح التحكيم المصري لأنني أرى أن الاستفادة بخبرات هذا الرجل سيفيد الحكام المصريين ويعطيهم رؤية و دوافع جديدة وربما خبرات لم يتعاملوا معها من قبل في ظل استمرار الزملاء المصريين في رئاسة اللجنة لفترات طويلة..ومع احترامنا لأسمائهم وخبراتهم ومكانتهم فإن عدم التغيير قد يجعل هناك شىء من الاعتياد في التعامل .

 

أما مع الخبير الانجليزي مارك كلاتنبرج – والكلام لايزال لعودة – فإن الحكام سيكونوا أمام شخصية جديدة و رجل له تجارب أخرى في دول. أجنبية وعربية مختلفة ربما تضع أمام الحكام اسلوب جديد العمل ..ولا ننسى أن المناخ في الكرة المصرية في الفترة الأخيرة غير صحي ويشهد احتقان شديد جدا ولذلك فإن وجود شخص اجنبي يحمي التحكيم من التصنيفات والاتهامات التي يتعرض لها الزملاء ويوفر للحكام الهدوء والثقة في مواجهة الوسط الكروي .

 

 

واضاف المحاضر والمراقب الدولي أحمد عودة : أنه إذا لم يوفق الخبير الانجليزي فإن الرأي العام يكون قد عرف قيمة الإدارة المصرية للتحكيم .

 

 

وانضم الحكم الدولي السابق سمير محمود عثمان المحلل التحكيمي في قناة أون تايم سبورت إلي ما ذهب إليه عودة وأكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه يدعم إختيار الانجليزي مارك كلاتنبرج وأنه سيبقى معه لصالح التحكيم المصري .

 

 

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إسناد رئاسة لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد المصري لكرة القدم إلي حكم اجنبي حيث كانت رئاسة اللجنة على مدى التاريخ برئاسة أحد الحكام المصريين الكبار .

 

وكان عصام عبدالفتاح رئيس اللجنة قد استقال بعد أن وصل كلاتنبرج إلي القاهرة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق