عرض كروي استثنائي في حفل قرعة كأس العالم

0 115

 

يشهد مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات مساء اليوم عروضاً حية تلقي الضوء على الثقافة الأصيلة والطابع العصري للدولة المستضيفة لكأس العالم FIFA قطر 2022™️، وذلك ضمن احتفالية خاصة بمناسبة إجراء القرعة النهائية للبطولة التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر المقبل.
وتمهد قرعة البطولة اليوم الطريق أمام 29 منتخباً متأهلاً لنهائيات البطولة إلى الآن، في انتظار اكتمال عقد المنتخبات الاثنين والثلاثين المشاركة في البطولة، بانضمام الفرق الثلاثة المتبقية في يونيو المقبل، حيث تتنافس ثمانية منتخبات للفوز بإحدى هذه البطاقات الثلاثة المتبقية.

وسيتولى تقديم الحفل الاستثنائي كل من الممثل المخضرم إدريس ألبا، الذي حصد العديد من الجوائز الفنية المرموقة، والمذيعة الرياضية الشهيرة، ريشمين شودري. وسيتواصل الحفل لساعة واحدة ابتداءً من الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة، ومن ضمنها مراسم إجراء القرعة. وسيتابع الحفل المشجعون من أنحاء العالم عبر البث المباشر لفعالياته.

 


وإلى جانب مراسم سحب القرعة التي ستدوم لنحو 40 دقيقة، سيستمتع ضيوف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والمتابعون من أنحاء العالم بعروض حية مستوحاة من مزيج مذهل يجمع بين الأصالة والمعاصرة، لتقدم للجميع لمحة عما ينتظرهم من البلد المضيف قطر.
وفي تصريح له حول مشاركته في احتفالية اليوم قال الفنان ألبا: “رغم أني اعتليت عدة مسارح من قبل، فإن هذا الحفل خاص جداً بالنسبة لي، ويسعدني تقديمه مع ريشمين. سيكون عرضاً كلاسيكياً وجريئاً.”

من جانبها، قالت شودري: “أنا متحمسة جداً، وأشعر بسعادة كبيرة لمعرفة طريق المنتخبات المتأهلة في منافسات البطولة، ومعايشة أجواء الترقب في كل مكان هنا في الدوحة، ويشرفني المشاركة بدور هام في هذا الحفل المرموق. إن اعتلاء منصة المسرح يشكل شرف من نوع خاص بالنسبة لي كامرأة مسلمة تشارك في هذا الحدث التاريخي الذي يسبق انطلاق أول نسخة من المونديال في العالم العربي”.

ويعكس تصميم المسرح الذي يستضيف الفعالية، تأرجح وخفة قوارب الداو التقليدية، والأشكال والزخارف المذهلة التي تتميز بها التصاميم الهندسية المبتكرة للاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم 2022، إضافة إلى لوحات رائعة ترمز للتموجات الطبيعية للكثبان الرملية في الصحراء.
ويضم العرض الترفيهي أداءً سمعياً بصرياً حياً لموسيقى لفجيري التقليدية القطرية، من تأليف وألحان فيصل التميمي وجريج جونسون، وأداء النهام علي الحداد، وتشتمل هذه الفقرة على رسومات مرئية لأشهر المباني حول العالم، بدءاً من متحف اللوفر في باريس وانتهاءً بمتحف سمية في مكسيكو سيتي. كما سيستمع الجمهور في الدوحة وفي مختلف أنحاء العالم إلى الأغنية الأولى من الألبوم الرسمي لمونديال قطر 2022 المستلهمة من الموسيقى الرسمية للبطولة، والتي تعد واحد من عدة أغاني ستطرح تباعاً للجمهور.

ومع تزايد حماس المشاهدين في حفل الفعالية وملايين المتابعين على شاشات التلفاز من حول العالم، يتولى فريق إدارة السحب والمساعدين الثمانية، الجزء الثاني من الفعالية بعد فقرة مقدمي مراسم القرعة، لينطلق سحب ثماني مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، وعندها سيتمكن اللاعبون والمشجعون من البدء في رسم مسار منتخباتهم لتحقيق النتائج التي يتطلعون إليها في البطولة الأهم في عالم كرة القدم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق