طارق حامد يعلن اعتزاله اللعب الدولي

0 35

أعلن لاعب الوسط المصري، طارق حامد، والمعار من اتحاد جدة السعودي الى نادي ضمك اليوم الجمعة، اعتزاله اللعب دوليا.
وكتب صاحب الـ35 عاما، عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس”: “على مدار 10 سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي مصر ، اليوم أعلن اعتزالي اللعب الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها”.

 

 

وأضاف لاعب الزمالك السابق ، أتوجه بالشكر لكل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها، وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم ، الآن سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي مصر.
ويخوض منتخب مصر حاليا تصفيات مونديال 2026، كما تنتظره منافسات كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق الشهر المقبل في كوت ديفوار .
وبدأ طارق حامد مشواره مع منتخب مصر في 7 مارس 2013، حيث خاض 58 مباراة بقميص منتخب مصر طوال مسيرته، وسجل هدفًا واحدا .
و ارتدى شارة قيادة المنتخب في مباراة ودية أمام ليبيريا، للمرة الأولى منذ ارتدائه قميص المنتخب.
وتواجد مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، حيث شارك في جميع المباريات بدور المجموعات، كما شارك في جميع مباريات مصر في كأس الأمم الأفريقية 2017، والتي فاز فيها الفراعنة بالميدالية الفضية، كما لعب مواجهات نسخة 2019 ، التى ودعها الفراعنة من الدور ثمن النهائي ، بينما غاب عن النسخة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون عام 2022. ، بعدما استبعده المدرب السابق للفراعنة البرتغالي كارلوس كيروش من حساباته ، عقب توليه المسئولية خلفا لحسام البدري .
وخاض طارق حامد مع منتخب مصر، 21 مباراة ودية، و15 مباراة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا والتي أحرز فيها هدفه الوحيد كان في شباك منتخب مالاوي، وهو اللقاء الذي انتهى بانتصار الفراعنة برباعية نظيفة مارس الماضي.
ويمتلك طارق حامد مع منتخب مصر 10 مباريات في بطولة كأس أمم إفريقيا، و9 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، و3 مباريات في بطولة كأس العالم روسيا 2018.
وتعد مباراة الجزائر ومصر الودية أكتوبر الماضي، هي آخر مباراة لطارق حامد بقميص منتخب مصر حيث شارك لمدة 5 دقائق فقط خلال المباراة بعدما كان على مقاعد البدلاء.
وكان طارق حامد قد خرج من معسكر منتخب مصر بقرار من مدرب المنتخب الحالي البرتغالي روي فيتوريا، على خلفية عدم الالتزم بتعليمات الجهاز الفني بعد مباراة مصر وجيبوتي بتصفيات كأس العالم 2026، ولم يدخل قائمة مباراة سيراليون، هو وحسين الشحات، وإمام عاشور.
يذكر أن حامد سجل هدفا لضمك، أمس الخميس، خلال الفوز على فريقه السابق اتحاد جدة بنتيجة 3 / 1 ، ضمن منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق