صن داونز يقسو على الهلال برباعية ويُقرب الأهلي من التأهل

0 108

تمكن فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي من الفوز على نظيره الهلال السوداني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “الهلال بأم درمان” ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عن المجموعة الأولى.

لم ينتظر فريق صن داونز كثيرًا لإحراز أول أهداف اللقاء، فبعد مرور دقيقتين فقط تمكن بيتر شالوليلي من إحراز هدف التقدم بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الهلال.

وفي الدقيقة 11 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة في وجه أونيانجو مدافع صن داونز، بعدما عرقل لاعب الهلال أثناء ركضه نحو المرمى.

لكن رغم النقص العددي لم يهدأ لاعبي صن داونز، فتمكنوا من تسجيل ثاني أهداف اللقاء في الدقيقة 30، عن كريق اللاعب تيبوهو موكوينا، من تسديدة رائعة من ركلة حرة.

في شوط المباراة الثاني تمكن ياسر مزمل لاعب الهلال من تقليص النتيجة في الدقيقة 56 بإحرازه الهدف الأول بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، سكنت مرمى الحارس رياض بيترسي.

ولكن لم يهنأ لاعبي الهلال بالهدف، فبعدها بأربعة دقائق فقط تمكن تابيلو مورينا من إضافة ثالث أهداف صن داونز بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الفريق السوداني.

وقبل نهاية اللقاء في الدقيقة 88 تمكن تابيلو مورينا من تسجيل ثاني أهدافه الشخصية، ورابع أهداف صن داونز في اللقاء.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الهلال، وتمكن حارس صن داونز من صد الكرة من محمد عبد الرحمن لكن الكرة إرتدت إلى اللاعب عثمان مختار الذي لم يجد صعوبة في وضعها في المرمى.

بهذه النتيجة إرتفع رصيد ماميلودي صن داونز إلى 13 نقطة منفردًا بصدارة المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد الهلال عِند 4 نقاط في المركز الأخير.

وسيصطدم الهلال مع الأهلي في الجولة الأخيرة بالقاهرة، ولن يحتاج الأهلي سوى التعادل للتأهل إلى الدور المقبل في المركز الثاني خلف صن داونز المتصدر.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق