صلاح تألق والنني سجل.. هل يسير مصطفى محمد على درب المصريين أمام برشلونة؟

0 156

أمير نبيل

يستعد فريق جالاطة سراي، الذي يلعب بين صفوفه مهاجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، مصطفى محمد، لمواجهة ربما تكون الأهم له هذا الموسم، عندما يحل ضيفا على برشلونة الإسباني.

المباراة تأتي في ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني، الذي يقدم مستويات مميزة تحت قيادة مدربه الشاب تشافي هيرنانديز.

في المقابل فإن جالاطة سراي لا يمر بأفضل فتراته حتى على الصعيد المحلي، فهو لا يبتعد فقط عن صراع الصدارة بفارق نقطي كبير، لكنه أيضا يبقى في مناطق الخطر مهدداً بالدخول في صراع الهبوط.

ومنذ قدوم الفرنسي بافيتيمبي جوميز إلى صفوف جالاطة سراي، بات منافسا شرسا على قيادة هجوم الفريق التركي لمصطفى محمد الذي لا يزال يحتفظ بمكانه في التشكيل الأساسي حتى الآن.

وسيكون مصطفى أحدث المحترفين المصريين الذين يصطدمون ببرشلونة في مسيرتهم الاحترافية، حيث سبقه في ذلك كل من محمد صلاح ومحمد النني اللذان واجها البارسا من قبل.

النني كان له السبق، حيث أن لاعب أرسنال، سبق له مواجهة برشلونة مرة وحيدة كانت في 2016، من أصل مواجهتين إقصائيتين أمام البارسا، الأولى لم يكن النني ضمن قائمة فريقه وفاز الكتلان بنتيجة 2-0، بينما لعب النجم المصري في الثانية بل وسجل هدفاً عالمياً في شباك العملاق الألماني مارك أندريه تير شتيجن بتسديدة صاروخية.

وقتها خسر أرسنال 3-1، لكن جماهير الفريق اللندني بدأت تتفطن أن لديها لاعب يملك سلاح التسديدات ويمكن التعويل عليه في خط الوسط.

محمد صلاح أيضا واجه برشلونة مرتين بقميصي روما وليفربول، ففي فترة لعبه بقميص ذئاب العاصمة الإيطالية شارك في التعادل 1-1 في دور المجموعات لدوري الأبطال بملعب الأولمبيكو لكنه لم يسجل رغم تألقه وإزعاج دفاع البلوجرانا، وغاب عن جولة الإياب بسبب الإصابة، فيما خسر روما 6-1.

تجدد اللقاء بين صلاح وبرشلونة، في 2019 بدوري الأبطال، وخسر الفرعون الذهبي أمام البارسا بنتيجة 3-0 في كامب نو، لتتكرر اللعنة ويغيب أيضا عن الإياب الذي فيه انتفض الليفر وحقق ريمونتادا تاريخية بنتيجة 4-0 ليتأهل إلى النهائي.

مصطفى محمد في مشواره الأوروبي مع جالاطة سراي لم يسبق له مواجهة فريق إسباني لكنه لعب ضد لاتسيو الإيطالي ومارسيليا الفرنسي كأبرز الأسماء في القارة العجوز، خلال مسيرة قصيرة مع الفريق التركي، آملاً في أن يترك بصمته هذه المرة أمام عملاق الليجا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق