صبحي والأتربي والبناني يفتتحون مؤتمر إطلاق صندوق الرياضة المصري

0 124

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حفل إطلاق صندوق الرياضة المصري، وهو المشروع الذي تم الإعلان عنه بمشاركة عدد كبير من الشركات الاستثمارية والبنوك بهدف رعاية الرياضيين في مصر.

وقال صبحي خلال المؤتمر إن رأس مال الصندوق يزيد عن 50 مليون جنيها، وأنه يمثل شكل من أشكال الدعم المستدام للرياضة والرياضيين في مصر.
وتابع: “نسير بنظام واضح منذ 2019، وأنشأنا صندوق لرعاية اللاعبين والألعاب الفردية تحديداً ونواصل هذا العمل لتحقيق هدفنا بشكل يضمن الاستمرارية”.

وأضاف: “إطلاق صندوق الرياضة المصري، حدث كبير في تاريخ ومستقبل الكرة المصرية.. الفكرة ليست جديدة، فقد تم الإعلان عنها في 2017، وتم تقديمها آنذاك.. من بين الأولويات لدينا في وزارة الشباب والرياضة تطوير الأعمال والأفكار”.

وأشار إلى أنه التقى عدة مجموعات أعدت تصورات مسبقة لفكرة الصندوق لمناقشتها.

بدوره قال الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة السابق، إن صندوق الرياضة سيساهم ويدعم مع باقي أفراد المنظومة الرياضية الأبطال، ويساهم أيضا في المشروعات الرياضية الكبرى، مثل مشروعة رعاية الموهوبين، أو مشروع توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وعن فكرة الصندوق قال البناني: “الصندوق قائم على وضع أموال من الشركات والبنوك، والودائع تكون في صورة استثمارات آمنة، وهو ما وجه به فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق الاستثمارات الآمنة والحوكمة”.

وتابع البناني لـ “ملعبكم”: “مدة الصندوق 16 عاما ونصف، وبدأنا في بالفعل في تفعيل دور الصندوق.. مع التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم، سيكون هناك جزء كبير من الخدمة المجتمعية للصندوق”.

اللواء أحمد ناصر بدوره قال: “الصندوق إضافة كبيرة وتغيير مسار للرياضة المصرية، نتمنى التوفيق لتلك الخطوة، التي سهر عليها مجموعة من المحترفين الذين يستطيعون إدارته بشكل محترف”.

وتابع: “بالتأكيد التحديات الإقتصادية على كُل العالم، ونأمل أن يوفق الله مصر في التخطيط للجمهورية الجديدة”.

حضر الأفتتاح عدد من رؤساء المؤسسات المالية على رأسهم أحمد الأتربي رئيس بنك مصر المساهم الرئيسي في الصندوق .. وعدد من رجال الرياضة منهم اللواء احمد ناصر رئيس اتحاد الأتحادات الأفريقية ( الأوكسا) .. والمستشار عمرو حسين رئيس الأتحاد الأفريقي لكرة السرعة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق