سلسلة من اللا هزيمة.. تعرف على تاريخ مواجهات الفراعنة مع الجابون

0 253

يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب الجابون على ستاد برج العرب، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويصب تاريخ المواجهات بين المنتخب المصري والجابوني في صالح الفراعنة، قبل المباراة التي ستجمع بينهما عصر اليوم.

حيث التقى منتخب مصر مع منتخب الجابون في 4 مواجهات، فاز فيهم الفراعنة بثلاث مباريات، وانتهت المباراة الرابعة بالتعادل الإيجابي.

 

نرصد لكم مواجهات منتخب مصر والجابون عبر التاريخ:-

أقيمت المواجهة الأولى بين مصر والجابون، في مارس 1994، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقيا في تونس، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز برباعية نظيفة على الجابون، بأقدام كلًا من: بشير عبد الصمد “هدفان”، وأيمن منصور وحمزة الجمل.

وكانت المواجهة الثانية في في يناير 2002 وديًا، وأنتهت بفوز منتخب مصر برباعية جديدة على الجابون، في ملعب أسوان، وجاءت الأهداف في هذه المرة بأقدام كلًا من: أحمد صلاح حسني- حسام حسن- عبدالحليم علي- عبدالظاهر السقا.

وشهدت المباراة الثالثة التي جمعت بينهما في مايو 2004 وديًا، بفوز منتخب مصر بثنائية نظيفة من أقدام الهداف حسام حسن.

وجاءت المباراة الرابعة والأخيرة في شهر سبتمبر من العام الجاري 2021، وأنتهت بتعادل منتخب مصر إيجابيًا مع الجابون بنتيجة 1-1، وشهدت هذه المباراة إقالة المدير الفني السابق حسام البدري عقب التعادل وتوجيه له الشكر.

 

ويدخل المنتخب الوطنى بقيادة مدربه البرتغالى كارلوس كيروش مباراة اليوم مع الجابون، لحصد الثلاث نقاط، من أجل البقاء علي حظوظه للتأهل ضمن التصنيف الأول للمنتخبات الافريقية.

 

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق