رغم التعادل.. بوركينا تطيح بأحلام إثيوبيا وتصعد إلى الدور المقبل

0 108

إنتهت منذ قليل المباراة التي جمعت منتخب بوركينا فاسو وإثيوبيا، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الامم الإفريقية 2021 المقامة بالكاميرون، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف نتيجة اللقاء.

في الشوط الأول تمكن منتخب بوركينا فاسو من إحراز أول أهداف اللقاء في الدقيقة 24 عن طريق سيريل بايالا، بعد أن أرسل أداما جويرا تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت للاعب سيريل بايالا على حدود منطقة الجزاء الذي سددها من فوق الحارس تيكليماريام شانكو لتمر الكرة داخل الشباك.

وحاول بعدها المنتخب الإثيوبي في محاولات على إستحياء إحراز هدف التعادل لكن تمكن المنتخب البوركيني من الحفاظ على التقدم في الشوط الأول.

في الشوط الثاني وتحديدًا الدقيقة 50 إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب إثيوبيا بداعي وجود لمسة يد على اللاعب ستيف ياجو مدافع بوركينا فاسو، وتمكن جيتانيه كيبيدي مهاجم المنتخب الإثيوبي من إحراز هدف التعادل بعد أن أسكن الكرة من علامة الجزاء في المرمى.

وظلت النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء بتعادل إيجابي بهدف لهدف.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد منتخب بوركينا فاسو إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، وإرتفع رصيد إثيوبيا إلى نقطة لكن في المركز الأخير، ليتأهل المنتخب البوركيني رسميًا إلى الدور المقبل، وودع أيضًا منتخب إثيوبيا البطولة رسميًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق