ردود فعل كبيرة وفرحة طاغية في التحكيم المصري بعد حفل اتحاد الثقافة الرياضية.

0 51

نجاح باهر  حققه الحفل الكبير الذي نظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية لتكريم حكام مصر الذين تألقوا في كأس الأمم الأفريقية وهم محمود عاشور ومحمود البنا وأمين عمر ومحمد عادل ومحمد معروف ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه.

 

 

 

 

وكذلك المهندس أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق ..ومراقب المباريات الذي كان مسئولاً عن المباراة النهائية في البطولة .

 

والمستشار محمد الماشطة المستشار القانوني لاتحاد الكرة.. وعضو لجنة الانضباط في الكاف والبطولة و إيناس مظهر المنسق الإعلامي للبطولة وأمين صندوق اتحاد الثقافة الرياضية. والكاتبة الصحفية في الأهرام

 

 

 

 

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برعاية وحضور الحفل الذي أقامه ونظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية وكرم الوزير من خلاله سفراء التحكيم المصري في القارة الأفريقية.

 

 

 

 

كما حضره جمال علام رئيس اتحاد الكرة وخالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد وعدد كبير من الشخصيات الرياضية

منهم الدكاترة صبحي حسانين وعماد البناني وأحمد اسماعيل وحمدي الخفيف و مؤنس ابو عوف وأحمد خليفة و عبير عصام نائب رئيس اتحاد الثقافة الرياضية

 

ورموز التحكيم من أجيال مختلفة

منهم على سبيل المثال احمد عودة و فهيم عمر وناصر عباس و خليل حامد و وجيه احمد وسمير عثمان وياسر عبدالرؤوف وأيمن دجيش ود. عزب حجاج واللواء حسام طه والد احمد حسام طه..وأحمد ابو رحاب وتوني عثمان. ومدحت صلاح

وشارك في التكريم برسالتين مصورتبن الحكميين المونديليين جمال الغندور ..وعصام عبدالفتاح.

 

 

 

 

كما حضر رئيس وأعضاء لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة بريرا ومحمد فاروق و أعضاءها .

 

وعدد كبير من الإعلاميين منهم محمد سيف .. أيمن ابو عايد  .. وشريف عبد القادر و علاء عزت .. وجمال نور الدين

وأمضى الجميع وقتاً ممتعاً.. و اشادوا جدا  بهذه المبادرة من الاتحاد الذي ينشر ثقافة إعلاء قيمة تقدير المجيدين من أبناء الوسط الرياضي وتقديم الصورة البراقة لجانب من الرياضيين رفعوا اسم مصر في هذا المحفل الكروي الكبير .. وتناول اغلب الحكام الحقل وصور سفرائهم في المونديال الافريقي.. وسط تعهد باستمرار التفوق والحرص على الاستمرار في العطاء للتألق في كأس العالم المقبلة .

 

 

 

في مستهل كلمته، رحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالحضور، وطاقم التحكيم المصري المشاركين في بطولة افريقيا، مقدما الشكر لجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، كما وجه الشكر للاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الدكتور أشرف محمود، وذلك للدور المميز الذي يقوم به الاتحاد للتصدي للشائعات التي تواجه المنظومة الرياضة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

وخلال كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه سعيد بالظهور المميز للحكام المصريين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وظهرهم بشكل مشرف للرياضة المصرية في إدارة أكثر من مباراة مهمة، مشيرًا “أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مجلس إدارة اتحاد الكرة، تواصل الدعم المستمر للحكام ولجنة التحكيم، وتعمل على مساندتهم في أي أمور متعلقة بتطوير العمل التحكيمي، وتسويق الحكم المصري، مؤكدا “يجب أن نستثمر في الجيل الحالي والأجيال القادمة وتوفير بيئة ملائمة لهم بهدف ظهورهم بشكل لائق مستقبلا في أكبر المحافل الدولية، ونبحث عن قوة ناعمة فكرية لتطوير كرة القدم”.

 

 

 

 

 

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بأداء كافة عناصر التحكيم المصري الذين شاركوا في البطولة منذ انطلاقها وحتي الختام، مؤكدًا “أن اليوم هو يوم التحكيم المصري الذي نعبر في عن سعادتنا وتكريم أحد عناصر المنظومة الرياضية، والذي يأتي من منطلق حرص الدولة المصرية علي تقدير أبنائها في كافة مجالات عملهم سواء اللاعبون والمدربون والحكام والإداريون ومن يتولون مناصب في الاتحادات الرياضية الدولية والقارية والعربية، ممن يرفعون اسم مصر عالياً

 

 

 

 

 

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن ذلك يأتي في إطار العمل على التطوير المستمر لمنظومة الرياضة المصرية، بخاصة كرة القدم بكل جوانبها، والبداية من الأعمار السنية الصغيرة وغرس مفهوم كرة القدم، لاسيما أن مصر تمتلك ٢٥ مليون مواطن تحت ٢٥ عاماً، وهم ثروة حقيقية يجب استغلالها، في ظل الإمكانيات الكبيرة المتاحة من استادات وملاعب ومراكز شباب في مختلف محافظات الجمهورية، مضيفاً “أن العمل على تطوير المنتخبات لتمثل مصر خير تمثيل ورفع سقف الطموحات، بالإضافة إلي حرص الوزارة لتوفير الظروف الملائمة للاتحاد المصري لكرة القدم للعمل بشكل أفضل”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق