رئيس التحرير يكتب: مئوية الفرص الضائعة

0 272

 

 

نظراً لأهمية هذا الموضوع وأراه من أدوات القوة الناعمة لمصر..وانه من الضروري أن ينتشر أقدمه في أكثر من نافذة إعلامية لعلنا نلحق ونقدم العمل الذي يدعم احتفالية تليق بمصر .. واضع مخاوفي وتصوراتي وصرخاتي في السطور التالية .

** هل لايزال أحد يتذكر أن مصر تنتظر حدثاً تاريخيا غاية في الأهمية ؟ لا أحد في الشارع المصري يعرف أن شهر ديسمبر المقبل ستكون مئوية الكرة المصرية .. ففي شهر ديسمبر عام 1921 تم تأسيس اتحاد الكرة المصري .

**وكان من المقرر أن تكون هناك احتفالية دولية كبرى بحدث هو الأول عربيا وأفريقيا ..الكل الان يبحث عن الانتخابات وعن من سيكون موجود ومن سيرحل ومن سيخوض الانتخابات ومن سيمنع أو يمتنع ..وما هي التعديلات التي تجرى على لائحة النظام الأساسى للاتحاد والذي يسمح لبعض المطلوبين لدخول المجلس الجديد للجبلاية ..منهم بعض نجوم المجتمع أصحاب المؤهلات المتوسطة ..و غيرها من بنود في طريق مرحلة صعبة و عصيبة للكرة المصرية .

 

**في الشهر المقبل سيكتشف المصريون أنهم اضاعوا فرصة نادرة لاظهار ريادتهم الرياضية بين الدول العربية والإفريقية. ووضع نموذج يحتذى به لمن سيحتفل بعدنا بعشرات السنين بمئوية الكرة في بلده .. ولكن من الواضح أننا نستعد لنقدم نموذج من الصراعات والمخالفات والاتهامات التي تصل إلى القضاء لحسم ما نسب إلي مجلس إدارة الاتحاد الحالي والسابق و الأسبق .

 

**كان احمد مجاهد رئيس اللجنة التي تدير الاتحاد قد قال وقت ما تم تعينه من جانب الفيفا أنه سيعمل على إقامة احتفال تاريخي يتضمن عدد كبير من الفاعليات المبهرة منها مباراة دولية ..وتوثيق التاريخ الكروي في موسوعة يكتبها أحد استاذة التاريخ في كلية الآداب ومتحف و احتفال فني رياضي .. يظل التاريخ يسطره في صفحاته أن مصر بعد مئة عام لها في عالم الساحرة المستديرة قدمت للقارة الأفريقية والأشقاء العرب والعالم الكثير من الاسهامات من تعديل في قانون اللعبة الي انشاء الاتحاد الافريقي وإطلاق كأس الأمم الأفريقية.. وصولا إلي تقديم أحد أفضل المواهب الكروية في العالم الان .. الأسطورة محمد صلاح .

**كنت أتصور أن السادة أعضاء مجلس النواب الغيورين على سمعة الكرة المصرية في ثورتهم القوية على بعض تصرفات الاتحاد سيكون على رأس ما يسألون عنه الوزير و مجاهد وقبلهم هاني أبو ريدة ماذا اعددتم لاظهار صورة مصر الحضارية في احتفالية المئوية باعتبار أن مثل هذه المناسبة لا تمر علينا كل يوم ..ولكن للاسف من أعد للمجلس الموقر جلسة محاكمة المسئولين عن اللعبة الشعبية لم يكونوا يعرفون أن هناك حدث تاريخي يجب أن يقف ممثلو الشعب أمامه للاطمئنان على حدث بمثل هذه الأهمية .

** نحن نعمل على إضاعة الفرص التي تلوح لنا لتجميل وجه الكرة المصرية ..وحريصون على كل ما يلوث وجه اللعبة الشعبية .. هل سنلحق الأيام القليلة المقبلة ام ستذهب ادراج الرياح ..وتضيع الفرصة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق