دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يتجه للتصعيد ضد “يويفا”

0 300

 

محمد ديبو

 

أشتعلت الخلافات مرة أخرى بين نادي ريال مدريد الإسباني والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عقب إعادة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث بات الملكي على موعد مع مواجهة شرسة أمام باريس سان جيرمان بدلا من مواجهة فريق بنفيكا البرتغالي.

 

 

شهدت مراسم سحب القرعة خطأً بوضع مانشستر يونايتد ضمن الفرق المرشحة لمواجهة فياريال، في الدور ثمن النهائي، وهو ما لا تسمح به اللوائح لأن الفريقين كانا في مجموعة واحدة مما دفع الاتحاد الأوروبي للإعلان عن إعادة القرعة بأكملها وهو ما أغضب ريال مدريد الذي تحول من مواجهة بنفيكا السهلة نسبيا لمواجهة باريس سان جيرمان أحد المرشحين للمنافسة على اللقب.

 

دوري أبطال أوروبا.. إعادة القرعة مكسب للبعض و”ورطة” للبعض الأخر

 

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية منذ قليل عن أن ريال مدريد اعترض رسميًا على إعادة قرعته والتي أسفرت عن مواجهة بنفيكا البرتغالي، لأن الخطأ وقع بعد تحديد مواجهة الميرنجي أمام النسور وليس قبلها.

 

 

وأسفرت القرعة بعد إعادتها عن مواجهة شرسة للغاية تجمع ريال مدريد مع باريس سان جيرمان بقيادة الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار دا سيلفا بجانب لاعب الفريق السابق سيرجيو راموس وهو مادفع الميرنجي بالتهديد بالتصعيد ضد الاتحاد الأوروبي “يويفا” لتشتعل الخلافات مرة أخرى بين الطرفين والتي بدأت بدأت منذ أن روّج فلورنتينو بيريز الرئيس الحالي للملكي لدوري السوبر الأوروبي.

 

 

خرج بيريز في نهاية العام الماضي ليروج لبطولة دوري السوبر الأوروبي عبر تصريحات شهيرة له قال خلالها: “إعادة هيكلة كرة القدم باتت ضرورية ولا يمكن أن تنتظر، نتحمّل مسؤولية القتال من أجل هذا التغيير، يجب تحسين التنافس وجودة اللعبة” ولم يشر بيريز صراحةً في تصريحاته إلى مُسمى بطولة “سوبرليج” رغم أنها المقصودة بحديثه.

 

 

محمد صلاح يزين القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم 2021

 

تعد بطولة سوبرليج منافسة أوروبية تشمل أقوى 18 ناديا على مستوى القارة العجوز، وقد حصلت على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي “فيفا”، وتقام هذه البطولة بنظام الدوري بين كل الفرق، قبل أن تقام مباريات إقصائية بين أصحاب المراكز الأولى لتحديد البطل وجاء دعم بيريز لتلك المسابقة ليشعل فتيل الخلاف مع “يويفا” قبل أن يزداد الأمر تعقيدًا بعد إعادة القرعة اليوم حيث نقلت الصحيفة الإسبانية الشهيرة عن النادي الملكي، أن ريال مدريد يستعد لاتخاذ إجراء ضد الاتحاد الأوروبي، وهو ما يضاعف من حجم الخلافات بين الطرفين.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق