دورينا 63 الدوري المصري سنة اولى رابطة

الزمالك يريد تكرار الانتصار والاهلي علي نار لاستمرار الاحتكار .

0 371

كتب : عمر شريف

للمرة الاولي في تاريخ المسابقة الاعرق افريقيا وعربيا ، تنطلق بطولة الدوري المصري موسم 2021 – 2022 ، في نسخته رقم 63 ، بتنظيم رابطة الاندية المحترفة التي تم انتخابها مؤخرا لتدير المسابقات المحلية للكرة المصرية .

 

وتشهد البطولة عودة الجماهير للملاعب بعد غياب دام ما يقرب من عامين ، منذ تفشي فيروس كورونا مارس 2020 ، وبحضور 2000 مشجع لكل مباراة .

ويتنافس على اللقب 18 ناديا ، بينهم الثلاثي الصاعد للمرة الاولي في تاريخهم للدوري ، فيوتشر اف سي ” كوكاكولا ” سابقا ، والشرقية للدخان ، وفاركو ، وموسم انتقالات صيفي هو الاكبر تاريخيا ، شهد انضمام وانتقال 209 لاعب محلي واجنبي ، وتصدر نادي فيوتشر قائمة الأندية الاكثر إبراما للصفقات ب 23 لاعب ، فيما تذيل الزمالك الترتيب بإبرامه ثلاث صفقات لم يتمكن من قيدهم بسبب حرمانه من القيد فترتين ، لمعاقبته من قبل المحكمة الرياضية الدولية على التعاقد مع اللاعب حسام اشرف المقيد في قائمة اكاديمية ” نكوفو” الكاميرونية .

 

حملة الدفاع الزملكاوية

ويستهل الزمالك حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة انبي الثلاثاء بملعب بتروسبورت ، فيما يسعى غريمه التقليدي الاهلي حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري ب 42 لقب الى تحقيق انطلاقه قوية امام مضيفه الاسماعيلي بملعب الجيش ببرج العرب ، في بداية مشواره نحو استعادة البطولة المفضلة لجماهيره .

 

دورينا 63 الدوري المصري سنة اولى رابطة

ولن تكون مهمة الزمالك سهلة للاحتفاظ بلقبه خاصة في ظل الازمة الادارية و المالية الطاحنة التي يمر بها النادي حاليا ، والغرامات المالية الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح لاعبين ومدربين سابقين رحلوا على الفريق ولم يحصلوا على مستحقاتهم ، اضافة الى تأخر صرف مستحقات اللاعبين الحاليين .. ولكن ما قدمه الفريق في مباراتيه أمام توسكر في افريقيا يؤكد أن الإدارة الحالية والجهاز الفني نجحت حتى الآن في تجنيب هذه المشاكل التأثير على اللاعبين .

 

رجال كارتيرون مختلفون

واكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك أن فريقه قادر على الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني تواليا ، مشيرا الى ان الفريق يملك لاعبين قادرين على تحقيق طموحات واحلام الجماهير ، رغم عدم قيد لاعبين جدد .

 

دورينا 63 الدوري المصري سنة اولى رابطة

 

واضاف كارتيرون في تصريحات صحفية ، ان فريقه جاهز لضربة البداية امام انبي ، ونسعى لتحقيق فوز لاستكمال مسيرة الانتصارات المحلية بعد التأهل لدور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا.

درس ثاني لموسيماني .

الامر نفسه بالنسبة للأهلي الذى يعاني انعدام الثقة بين مدربه الجنوب افريقي بيتسو موسيماني وادارة النادي والجماهير ، بعد ضياع لقبي الدوري والسوبر المحلي الموسم الماضي ، ورغم تأهل الفريق لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا ، وهى البطولة التي يحمل الاهلي لقبها اخر نسختين بقيادة موسيماني ، الا ان هناك حالة عدم رضا جماهيري بسبب تراجع اداء بعض اللاعبين وتذبذب النتائج ، ما ادى الى طرح اسماء بديلة لتولي المسئولية خلفا له ، وقرار ادارة النادي بتأجيل تجديد عقده الذى ينتهي بنهاية الموسم الجديد .

دورينا 63 الدوري المصري سنة اولى رابطة

 

واكد موسيماني، أنه يعلم مدى حزن جماهير الاهلي لخسارة بطولة الدوري الموسم الماضي ، لكن الفرصة متاحة لاستعادة اللقب .

واضاف استوعبنا الدرس جيدا ولن نسمح بإهدار النقاط السهلة كما حدث في المباريات الاخيرة الموسم الماضي ، وسيكون هدفنا في كل المباريات الفوز .

ودعم الأهلي صفوفه بعدة صفقات ، ابرزهم الجنوب افريقي بيرسي تاو قادما من برايتون الانجليزي ، والموزمبيقي لويس ميكيسوني مهاجم سيمبا التنزاني ، وحسام حسن مهاجم سموحة ، وكريم فؤاد مدافع إنبي ، بخلاف عودة الثنائي المعار عمار حمدي وأحمد عبد القادر .

 

الاسكندرانية والفلاحين جاهزين .

وتنطلق منافسات المرحلة الاولي الاثنين بثلاث مواجهات ، أولها تجمع بين البنك الأهلي وطلائع الجيش بملعب بترو سبورت ، ويحل الاتحاد السكندري ضيفا على سموحة بملعب الاسكندرية ، ويستضيف فيوتشر نظيره فاركو الصاعد للمرة الاولي للدوري بملعب السلام .

وتستكمل منافسات المرحلة الثلاثاء ، حيث يلتقى المقاولون العرب بملعبه مع الوافد الجديد الشرقية للدخان ، ويحل سيراميكا كليوباترا ضيفا على الجونة بملعب الاخير بمحافظة البحر الاحمر .

ويلتقي الأربعاء بيراميدز مع مصر المقاصة بملعب الدفاع الجوي ، وتختتم المرحلة الأولى يوم الخميس بمواجهة بين غزل المحلة والمصري ، بملعب الجيش ببرج العرب .

جدول مباريات المرحلة الاولي :

الاثنين 25 / 10 / 2021

البنك الاهلي – طلائع الجيش

سموحة – الاتحاد السكندري

فيوتشر – فاركو

الثلاثاء 26 / 10 / 2021

المقاولون العرب – الشرقية للدخان

الجونة – سيراميكا كليوباترا

انبي – الزمالك

الاربعاء 27 / 10 / 2021

بيراميدز – مصر المقاصة

الاسماعيلي – الاهلي

الخميس 28 / 10 / 2021

غزل المحلة – المصري

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق