دورة فاصلة بنيوزيلندا لتحديد 3 متأهلين جدد لكأس العالم للسيدات 2023

0 111

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم إختيار ملعب وايكاتو في هاميلتون – كيريكيروا وملعب نورث هاربور في أوكلاند / تاماكي ماكاوراو كمدينتين مضيفتين لأول دورة فاصلة لكأس العالم للسيدات 2023.

 

وسوف تشمل الدورة – التي ستستضيفها نيوزيلندا في الفترة من 17 إلي 23 فبراير من العام المقبل 10 فرق تتنافس على المراكز الثلاثة الأخيرة في التصفيات للتأهل نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا العام المقبل.

 

وقالت ساراي بارمان المشرفة علي كرة القدم للسيدات في الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المنافسة في تلك الدورة ستوفر فرصة لمزيد من الفرق للعب على المستوى الأعلى.

 

وأضافت: “لقد كان للقرار الذي تم إعلانه في عام 2019 – بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات من 24 إلى 32 فريق- تأثير كبير على نمو وتطور لعبة السيدات.. تحظي المزيد من الدول الآن بفرصة اللعب على أكبر ملعب في العالم حيث يبدأ كل هذا مع الدورة الفاصلة”.

 

وأوضحت: “إنني متحمسة للغاية لمعرفة مايمكن أن تراه الجماهير في وقت لاحق من العام المقبل عندما تبدأ مباريات الدورة الفاصلة قبل انطلاق أكبر حدث رياضي نسائي في العالم في أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا في 20 يوليو 2023″.

 

وقالت جين باترسون مديرة العمليات في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بنيوزلندا 2023 أن الجماهير ستشاهد منافسات جيدة في الدورة الفاصلة علي أخر ثلاث مقاعد لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023”.

 

وأضافت : “ستكون الدورة الفاصلة اختبارا رئيسيًا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بعد خمسة أشهر ..ستوفبر تلك الدورة إختباراً لجاهزية المنشات والبنية التحتية والملاعب لإستضافة البطولة”.

 

وتتكون الفرق العشرة التي ستشارك في الدورة الفاصلة ليتأهل منها ثلاث منتخبات إلي كأس العالم من اسيا فريقين وأفريقيا فريقين وأمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي (فريقان) وأمريكا الجنوبية (فريقان) وأوروبا (فريق واحد) وأوقيانوسيا (فريق واحد).

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق