خبير لوائح: أحداث مباراة مصر والسنغال لا تتسبب في إعادتها

0 170

كتب – مينا أسعد

أوضح محمد بيومي خبير القوانين واللوائح الرياضية الدولية أن الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة العودة بين مصر والسنغال لا تتسبب في إعادة المباراة حيث أن عمليات الشغب التي قامت بها الجماهير السنغالية لم تؤثر بشكل مباشر على النتيجة النهائية.

وأكد بيومي في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ” المصري أفندي ” والمذاع على شاشة المحور أن استخدام الليزر بشكل مفرط من جانب الجمهور السنغالي على لاعبي المنتخب وتحديداً النجم محمد صلاح أيضاً لم يكن له تأثير مباشر خاصة في ظل عدم احتجاج صلاح على استخدام الليزر وقت تسديده لركلة الجزاء.

وأضاف أن هناك عدة حالات وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تقضي بإعادة المباريات أو خسارة الفريق الذي تتسبب جماهيره في أعمال الشغب.

ولفت إلى أن تلك الحالات متمثلة في إصابة أحد اللاعبين بشكل مباشر وخروجه من المباراة كإلقاء الحجارة عليه أو إقامة المباراة في ظل سوء الأحوال الجوية أو قيام الجماهير بشغب داخل الملعب.

وأكمل بيومي تصريحاته بالإشارة إلى أن الشكاوي التي تقدم بها الاتحاد المصري لكرة القدم ستؤدي إلى توقيع عقوبات مالية على الجانب السنغالي لكنها لن تساهم في إعادة المباراة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق