حكاية عودة الشمرلي وموندي لانتخابات الطائرة بعد صراع افريقي عنيف

0 160

 

كتب : أيمن بدرة

قبل عدة ساعات كانت كل التأكيدات التي وصلتني تشير إلي أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة سيوقف مصر عن ممارسة اي نشاط يتعلق باللعبة اذا ما تم السماح لكل من شريف الشمرلي وهويدا موندي بالترشح لانتخابات الاتحاد المصري المقبلة .
ولكن بعد جلسة مع الاثنين واتصالات مع عدد من المسئولين على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تم الكشف عن أن هناك مستجدات تؤكد أن الاتحاد الدولي قد هدد بعدم الاعتراف بنتيجة الانتخابات في حال فوز الشمرلي وموندي بمقعدي الرئيس ونائب الرئيس ولكنه لم يرسل اي خطاب يهدد فيه الاتحاد المصري بالإيقاف.
والقصة لها جوانب عديدة استعرضها في بعض النقاط :
كان الوزير قد حرص على الاتصال مع رئيسة الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة المغربية بشرى حجيج والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي وناقش معهما موقف الشمرلي الذي كان رئيسا للجنة التدريب في الاتحاد الافريقي السابق الذي كان يرأسه الدكتور عمرو علواني ة=وهو مرشح لمنصب رئيس الاتحاد المصري .. هويدا موندي المدير التنفيذي السابق للاتحاد والمرشحة لمنصب نائب رئيس الاتحاد ..وقد حملت خطابات من الاتحاد الافريقي اتهامات لهما بعدم تسوية امور ماليى خلال عملهما في الاتحاد الافريقي .. وان هناك تحقيقات تجرى في هذا الشأن .
طلب الوزير من الجهتين الافريقية والدولية نتيجة التحقيقات وهل هناك اي ادانة على المرشحين المصريين وتم تأجيل الانتخابات بعد اتصالات مع اللجنة الاوليمبية المخولة باعتماد قوائم المرشحين حتى يحسم الاتحاد الدولي موقفه ولضمان حق الجميع المرشحين ( الشمرلي وموندي ) في الحصول على فرصتيهما في خوض الانتخابات بعد جولات كثيرة من الشكاوى والتقاضي والاستبعاد من الاتحاد المحلي ثم من اللجنة الاوليمبية ثم الاحتكام إلي مركز التحكيم والتسوية واستصدار قرار بالعودة لقائمة المرشحين .


دافعت هويدا موندي عن حقها في الترشح مؤكدة ان كل ما اثير حول اتهامها بمخالفات مالية خلال عملها مديرا تنفيذيا للاتحاد الافريقي عاري من الصحة وانها حصلت على براءة ذمة من الادارة الجديدة للاتحاد برئاسة بشرى حجيج بعد ان سلمت كل العهد التي كانت بحوزته في حضور اللواء احمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الافريقية ( الاوكسا) والامين العام الدكتور عماد البناني .
أضافت : لو كانت هناك ادانة لماذا لم تظهر طوال أكثر من عام على انتخاب الاتحاد الجديد ..ولماذ لم تكن هناك تحقيقات معنا حتى الان.
وأكدت موندي أن الاتحاد الدولي لديه قواعد منضيطه ومحددة وانه يمكن احد يتعرض للظلم في ظل وجود قواعد قانونية محددة .
ونفس الشئ تحدث عنه الشمرلي .. وقال : انا كنت رئيسا للجنة المدربين في الاتحاد الافريقي وليس لي علاقة مطلقا باي ماليات وعملي كان يقتصر على التدريب من خلال برامج محددة .
واشار الي انه لم يكن يريد الترشح للانتخابات لرئاسة الاتحاد المصري ولكن هناك من وثقوا فيه وساندوه واصبح الاستمرار في الترشح مسألة مبدأ بعد ان وجد ان هناك من يحاول تشويه سمعته وهو يحظى يمكانة دولية كمحاضر دولي وكانت اخر الدورات التي شارك فيها تحت مظلة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في منتصف شهر سبتمبر الماضي .
وأكد الشمرلي أن كل ما اثير حول حصوله على ميزاينات كان غير صحيح لانه لا يتعامل ماليا مطلقا في كل الفترات التي تولى فيها رئاسة لجنة المدربين .

وتعد هذه هي المرحلة الخطيرة في عمر الكرة الطائرة هي الاصعب التي تمرعلى اللعبة في تاريخها حيث ان الخلافات على الانتخابات وتدخل الاتحاد الافريقي في الوقوف ضد مرشحين بعينهم واتهامهم في ذمتهم المالية امر غاية في الخطورة .. ولا تزال هناك مستندات يتم تداولها حول ان الاتحاد الدولي سيتخذ قرار مشدد ضد كرة الطائرة المصرية .. ولكن الموقف الان أن شريف الشمرلي وهويدا موندي قد حصلا على قرار بخوض المعركة الانتخابية.
الايام القادمة ستكشف الي اي مصير ستصل القضية واي الفريقين سيحسم الصراع لصالحة .
تجرى الانتخابات يوم الجمعة 19 نوفمبر الجاري بعد ان كان مقررا ان تقام يوم 5 نوفمبر .
ويتنافس علي الرئاسة ياسر قمر مع الشمرلي والاعلامي عمرو مخلوف أمام هويدا موندي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق