تنفيذي الاتحاد العربي للسباحة يضع ملامح لأربع بطولات عربية لعام ٢٠٢٣

0 64

 

* الكويت وتونس والامارات وقطر تستضيف بطولات العام الجاري
* طه الكشري يشيد بالاتحادات الوطنية في تطوير الألعاب المائية

 

وضع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة ملامح لخارطة بطولاته للعام الجاري ٢٠٢٣ وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة للاتحاد بمدينة الدار البيضاء المغربية وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحادين العربي والعُماني للسباحة.

 

 

 

 

ويتضمن ببرنامج بطولات العام الجاري بطولتان لكرة الماء على مستوى المنتخبات والأندية والتي من المتوقع أن تقاما نهاية العام الجاري في الكويت وتونس على التوالي بالإضافة الى استمرار الاتصالات والتحضيرات التنسيقية لمدى إمكانية استضافة الإمارات وقطر للبطولة العربية الثانية للسباحة بالمجري القصير للعموم والبطولة العربية الثانية للألعاب المائية للفئات العمرية.. فيما قدمت المغرب والجزائر وسوريا طلبات ومقترحات لاستضافة عدد من البطولات القادمة خلال العام المقبل ٢٠٢٤ والتي سيتم مناقشتها في الاجتماع القادم.

وكان الاجتماع قد افتتح بكلمة ترحيبية من رئيس الاتحاد العربي للسباحة طه الكشري أشاد فيها بتعاون وفاعلية ومتابعة جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل استمرارية العمل المُجيد الذي يبذله الاتحاد العربي للسباحة من أجل تطوير الألعاب المائية العربية على مختلف الأصعدة الفنية والإدارية لما فيه مصلحة الرياضيين العرب وضمان استدامة إقامة وتطوير البطولات العربية للألعاب المائية.

 

 

 

 

وثمن الكشري في كلمته دور الأمانة العامة للاتحاد وجميع اللجان المساعدة في تحقيق هذه النقلة النوعية التي يشهدها الاتحاد العربي للسباحة والتي تواكب التطلعات وتتوافق مع أحدث المستجدات التي يطبقها الاتحاد العالمي للألعاب المائية ومقدما شكره وتقديره للجامعة الملكية المغربية للسباحة ورئيسها إدريس حسّا على استضافة هذا الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي في الدورة الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد العربي للسباحة.

 

 

الاتحاد العربي للسباحة برئاسة طه الكشري
الاتحاد العربي للسباحة برئاسة طه الكشري

 

وتم بعدها استعراض جدول أعمال الاجتماع والذي تم في أول بنوده اعتماد محضر الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي والاجتماع الاول لمجلس الإدارة في دورته الجديدة الذي عقد في شهر سبتمبر الماضي بالقاهرة.

بعدها اطلع المجتمعون على التوصيات المرفوعة من اللجنة الفنية للاتحاد العربي للسباحة التي يترأسها علي الجابر في اجتماعها الذي عقد في دولة قطر الشقيقة الشهر الماضي.

 

 

 

وتم مناقشة الملاحظات والتوصيات التي رفعتها اللجنة القانونية التي يترأسها الدكتور محمد مجبل بعد مراجعتها للنظام الأساسي للاتحاد من أجل إجراء التعديلات المقترحة والتي تواكب مستجدات وتعديلات الاتحاد العالمي للرياضات المائية حيث سيتم رفع التوصيات النهائية لاعتمادها في الانعقاد القادم للجمعية العمومية خلال العام الجاري.

 

 

 

واستعرض الاجتماع أبرز ما دار في الاجتماع الأول للجنة الطبية ومكافحة المنشطات برئاسة الدكتور يحيى شريف من الجزائر وتوصيات إصدار لائحة فنية عربية لمكافحة المنشطات وإقامة فعاليات توعوية للمدربين والسباحين على هامش البطولات التي ينظمها الاتحاد

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق