تقرير.. تشافي يعود بـ برشلونة للطريق الصحيح منذ يناير الماضي

0 144

مازالت أصداء إنتصار برشلونة بمباراة الكلاسيكو علي غريمه التقليدي واللدود ريال مدريد بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شئ بالأمس مستمره، وإحتفالات الفريق الكتالوني عقبي اللقاء التي أستمرت لساعات متأخره من اليوم التالي.

 

وحقق برشلونة فوزاً ساحقاً علي نظيره ريال مدريد بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بينهم علي ستاد سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي يوم أمس الأحد، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وأشاد الجميع بالمستوى الهائل الذي وصل إليه الفريق الكتالوني برشلونة مع مدربه الجديد ولاعبه السابق الإسباني تشافي هيرنانديز بعد الأداء والنتائج الرائعة التي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة.

 

وجاء إبن الثاني والأربعين عاماً من العاصمة القطرية الدوحة بعدما كان مديراً فنياً لفريق السد القطري من أجل تحقيق حلم الطفولة بتدريب فريقه السابق الذي أمضي فيه حياته عندما كان لاعباً، حيث تعاقد النادي الكتالوني برشلونة مع تشافي ليصبح مدرب الفريق يوم السادس من شهر نوفمبر من العام الماضي لتبداً رحلة تخللها القليل من العثرات ولكن بدأت تبشر بالعديد من التفاؤول .

ومنذ يوم الثالث والعشرين من شهر يناير الماضي وبالتحديد في مباراة برشلونة أمام نظيره فريق ديبورتيفو ألافيس والتي حقق فيها النادي الكتالوني الفوز بنتيجة هدف مقابل لا شئ، لم يتذوق البارسا طعم الخسارة حتى الان خلال 12 مباراة في جميع المسابقات التي خاضها الفريق.

 

وخاض العملاق الكتالوني منذ ٢٣ يناير الماضي 8 لقاءات في مسابقة الدوري الإسباني لم يتعرض للهزيمة، حيث حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، وكان من ضمن اللقاءات التي حقق فيها الفوز مباريات أمام كلا من أتليتكو مدريد و أتليتيك بلباو و فالنسيا والتي حقق فيهم الفوز جميعاً.

 

وبعد إنتصار الكلاسيكو الساحق رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

 

وعلى صعيد الدوري الأوروبي خاض تشافي برفقة النادي الكتالوني، 4 مباريات حقق الفوز في لقائين وحسم التعادل نتيجة لقائين آخرين.

 

ويتواجد برشلونة في دور الثمانية من البطولة الأوروبية حيث سيواجه فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني في يوم السابع من شهر أبريل القادم، على أن تكون مباراة العودة في يوم ٧ من نفس الشهر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق