تعرف علي موعد ونظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا و المنافسين المحتملين لـ الأهلي

0 148

اكتمل عقد المتأهلين رسميًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بتأهل 8 فرق بعد نهاية دور المجموعات.

 

وفاز الأهلي بالأمس الأحد، على الهلال السوداني بهدف نظيف من توقيع حسين الشحات على استاد السلام في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الأولى ليصعد رفقة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما ودع الهلال السوداني البطولة بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث بالتساوي مع المريخ متذيل الترتيب في المجموعة.

 

وجاء الثمانية أندية المتأهلون لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كالآتي :

 

أصبح الأهلي “وصيف المجموعة الأولى” آخر المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وسادس فريق عربي يصل لهذا الدور بعد الرجاء الرياضي “متصدر المجموعة الثانية” والوداد الرياضي “متصدر المجموعة الرابعة” ، والترجي التونسي “متصدر المجموعة الثالثة” ، ووفاق سطيف “وصيف المجموعة الثانية” وشباب بلوزداد “وصيف المجموعة الثالثة” ، بالإضافة إلى ماميلودي صن داونز “متصدر المجموعة الأولى” وبترو أتلتيكو الأنجولي”وصيف المجموعة الرابعة”.

 

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم غداً الثلاثاء الموافق 5 أبريل، في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت، داخل مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة.

 

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

بلغت 8 أندية الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، وهم أصحاب المركزين الاول والثاني عن كل مجموعة.

 

وستلعب الأندية أصحاب الصدارة ضد الأندية التي أحتلت المركز الثاني في دور المجموعات، ومع ذلك، لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

 

سيتجنب الأهلي مواجهة فريق صن داونز في الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا لأنه لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في هذا الدور.

 

وسيكون من المنتظر أن تسفر قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عن مواجهات عربية محتملة، أبرزها الأهلي المصري ضد أحد الأندية العربية الثلاثة وهم ” الرجاء والوداد المغربيان، والترجي التونسي” ، وكذلك قد يواجه وفاق سطيف الجزائري كلاً من ” الترجي أو الوداد بالإضافة لفريق صن داونز”.

 

وينطبق الأمر ذاته على فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي سيتجنب مواجهة الترجي لكنه قد يواجه الرجاء والوداد المغربيان أو صن داونز .

 

ويعد النادي الأهلي حامل لقب النسخة الماضية من الأميرة الإفريقية والأكثر تتويجاً باللقب برصيد 10 ألقاب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق