رأس حمدي فتحي تمنح منتخب مصر تبديلاً إضافياً أمام لبنان

0 256

طارق عيد

حقق المنتخب المصرى أول فوز له أمام منتخب لبنان بنتيجة هدف مقابل لا شئ ضمن إقتتاح مباريات الفراعنة ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العرب التى تستضيفها قطر .

وشهدت المباراة تطبيق قانون جديد نصه الاتحاد الدولى لكرة القدم  “فيفا” حيث أصيب لاعب المنتخب الوطنى حمدى فتحى في الدقيقة 35 من عمر الشوط الاول وحل مهند لاشين بدلا منه دون أن يتم إحتساب ذلك التغيير من ضمن التبديلات التي أجراها المنتخب المصري.

ويحق لكل منتخب إجراء 5 تبديلات شريطة أن تكون على 3 توقفات بالمباراة ليس من بينها استراحة ما بين الشوطين، لكن منتخب مصر أجرى تبديل حمدي فتحي ثم دخول أحمد رفعت بدلا من مصطفى فتحي بين الشوطين، و3 توقفات بـ 4 لاعبين جدد على مدار الشوط الثاني الأمر الذي إجماله 6 لاعبين.

وينص القانون على انه إذا حدثت إصابة فى الرأس أو الوجه أو إرتجاج فى الرأس لاى لاعب خلال المباراة يعتبر ذلك تبدبل إضافى على التغيبرات التى سيقوم بها الفريق مثلما حدث فى لقاء الفراعنة امام لبنان فى حالة لاعب النادى الاهلى.

ويشارك المنتخب المصرى فى بطولة كأس العرب حيث يقع فى المجموعة الرابعة التي تضم كلا من منتخبات : لبنان و السودان والجزائر.

ويحتل الفراعنة المركز الثانى فى المجموعة الرابعة بعد الفوز اليوم أمام لبنان بفارق الأهداف عن المنتخب الجزائرى الذى حقق الفوز برباعية نظيفة أمام منتخب السودان هر اليوم الاربعاء .

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره المنتخب السودانى فى المواجهة القادمة يوم السبت فى تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة ضمن لقاءات الجولة الثانية، بينما على الجانب الاخر يواجه المنتخب الجزائرى نظيره اللبنانى فى نفس اليوم فى تمام الساعة الثالثة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق