تصريحات نارية من إيتو عن كأس الأمم..وإنفانتينو يرد إفريقيا ليست أوروبا

0 177

خرج رئيس الإتحاد الكاميروني صامويل إيتو بتصريحات أقل ما يقال عنها أنها نارية وذلك قبل أيام من إنطلاق قعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي ستقام علي الأراضي الكاميرونية في الفترة من يوم 9 يناير وحتي يوم 6 فبراير القادم .

 

وتعد تلك النسخة الثالثة والثلاثون من البطولة الإفريقية والتي تستضيفها الكاميرون للمرة الثانية لها بعد أن أقيمت المسابقة علي أرضها عام 1972 حيث توج باللقب في تلك النسخة منتخب الكونغو بعدما فاز علي منتخب مالي بنتيحة ثلاثة أهداف مقابل هدفين .

 

وقال صامويل إيتو خلال حديثه في تصريحات صحفية “بالفعل سيكون هناك تغيير في شكل المنصة الشرفية لبطولة الأمم الافريقية، والبداية من المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية على ملعب أحمد أهيدجو، وأنها سوف تكون مخصصة لمسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فقط وأساطير القارة السمراء”.

وأضاف إيتو رئيس الإتحاد الكاميروني ” بقية المدعويين دون إستثناء من بقية الإتحادات وحتي الإتحاد الدولي لكرة القدم وكل الشخصيات من خارج قارة أفريقيا سيخصص لهم الصف الثاني ومرحباً بهم في الكاميرون”

 

صامويل إيتو رئيس الإتحاد الكاميروني

وأشار إيتو في حديثه “كأس أمم أفريقيا تخص الأفارقة فلابد أن يتم إظهار أسطايرنا في أفضل صورة لهم لأنهم ممثلي القارة ولعبوا في هذه البطولة على مدار سنوات عديدة “.

وأختتم إيتو تصريحاته قائلاً ” هناك ضوابط لابد من العمل عليها خلال البطولة المقبلة، وهذا الأمر لا يعني بأننا عنصريين ولكن لابد أن يتواجد كل شخص في مكانه الطبيعي فقط، وليس من العقل أن يجلس إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في مكان أعلى من روجيه ميلا أحد أساطير كرة القدم الأفريقية”

 

ورد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم علي تصريحات صامويل إيتو قائلاً ” لم أستطع إيجاد طريقة مناسبة للتفاهم مع رئيس الاتحاد الكاميروني الجديد، لديه نظرة ومقترحات للكرة الافريقية لا يمكن تطبيقها علي أرض الواقع لأن إفريقيا ليست أوروبا”.

 

وأضاف رئيس الإتحاد الدولي ” كيف يطلب منا أن نمنح شرف تنظيم المونديال بالتساوي بين القارات الخمس، ومنح مقاعد اضافية لمنتخبات افريقيا في كأس العالم كما يصر علي منح مقعد قيادي لشخصية افريقية في الاتحاد الدولي”.

جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم

وأختتم إنفانتينو تصريحاته قائلاً ” نفهم أن أفريقيا بها بعض النقائص ونحن قيد دراستها، سنحققها مع الوقت لكن صامويل إيتو متحمس ويملك غيرة زائدة علي أبناء قارته الأفارقة”

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق