تشيلسي بطلًا لمونديال الأندية بهدفًا قاتلًا على حساب بالميراس

0 237

تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي من حصد لقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بقيادة المدير الفني توماس توخيل بعد الفوز على نظيره بالميراس البرازيلي في مباراة النهائي التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

في الشوط الأول بدا لاعبي بالميراس مرتبكين من قوة فريق تشيلسي، فبعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، أُرسلت اول كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة من أمام المرمى بعد إرتباك واضح بين اللاعبين.

إستحوذ لاعبي تشيلسي على الكرة بشكل كامل حتى وصلت نسبة الإستحواذ إلى 75% مقابل 25% لصالح بالميراس.

لكن رغم الإستحواذ الكبير على الكرة من لاعبي تشيلسي لكنه كان سلبيًا بدون خكورةف واضحة، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني لم ينتظر لاعبي تشيلسي كثيرًا ختر يحرزوا الهدف الأول ففي الدقيقة 55 أرسل كالوم هودسون أودوي عرضية رائعو إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها روميلو لوكاكو برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى.

وعلى عكس المتوقع بأن يضيف تشيلسي أهدافًا أخرى إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح بالميراس في الدقيقة 63 إثر لمسة يد على تياجو سيلفا من داخل منطقة الجزاء، ليحولها اللاعب رافاييل فيجا بنجاح إلى هدف التعادل.

ورغم المحاولات المكثفة من لاعبي البلوز تشيلسي لإحراز الهدف الثاني لكن قابلها يقظة دفاعية رائعة من دفاعات فريق بالميراس لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

ظلت النتيجة على حالها في الشوط الإضافي الأول والشوط الإضافي الثاني أيضًا إلى أن جاءت الدقيقة 115 ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فريق تشيلسي إثر لمسة يد على مدافع بالميراس من داخل منطقة الجزاء، ليحولها الألماني كاي هافرتز بنجاح داخل المرمى ليخطف بها لقب المونديال الأول لصالح البلوز تشيلسي.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق