بمناسبة اليوم العالمي للهجرة .. المشاريع والارث تثمن دور العمال في ملاعب المونديال

0 277

 

عمر شريف

شاركت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في احتفالية نظمتها بعثة الأمم المتحدة للهجرة في قطر بمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين. وسلطت الفعالية الضوء على السبل المختلفة التي نجحت من خلالها دولة قطر في تنفيذ بنود الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، والذي يتناول جميع جوانب الهجرة الدولية.
وحضر الاحتفال العديد من شركاء اللجنة العليا في قطر، من بينهم سعادة الدكتور علي بن سعيد صميخ المري، وزير العمل، وسعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، أمين عام وزارة الخارجية، إلى جانب ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل والصحة العامة. وناب عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث السيد محمد الهاجري، مدير الالتزام والتدقيق في إدارة رعاية العمال، الذي أطلع الحضور على نتائج التقدم الذي أحرزته اللجنة العليا في مجال رعاية العمال وحماية حقوقهم.
وقال الهاجري إن اللجنة العليا تثمن الدور الكبير للعمال في تشييد استادات المونديال وفق أعلى المستويات العالمية، وأن عدد العمال وصل في ذروة الإنشاءات إلى أكثر من 30 ألف عامل وافد من مختلف أنحاء العالم. وأضاف: “بذلت اللجنة العليا منذ انطلاق مشاريع المونديال أقصى ما في وسعها بما يضمن المحافظة على حقوق العمال وتوفير الرعاية اللازمة لهم.”

وتعد معايير رعاية العمال الصادرة في عام 2014 الأساس الذي تعتمد عليه اللجنة العليا للحفاظ على حقوق العمال، إذ تنصّ اللجنة العليا في مناقصاتها على ضرورة التزام المتعاقدين معها لتنفيذ مشاريع المونديال بهذه المعايير.


وفي هذا السياق، قال الهاجري: “توفر معايير رعاية العمال الحماية الكاملة للعمال منذ لحظة انضمامهم للعمل في مشاريعنا وحتى عودتهم إلى بلادهم. وتتناول المعايير جميع الموضوعات الهامة مثل التوظيف والعقود والأجور والسكن والعلاج والأمن والسلامة”.

كما تناول الهاجرى خلال الفعالية العديد من المبادرات الرئيسية، التي أطلقتها اللجنة العليا لحماية حقوق العمال المشاركين في تنفيذ منشآت أول نسخة من كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي.


 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق