بمشاركة الزمالك.. تعرف على موعد الموسم الثانى من دورى أفريقيا لكرة السلة

0 140

أعلن دوري أفريقيا لكرة السلة “BAL” اليوم الخميس برئاسة أمادو فال جال أن الموسم الثاني من الدوري سيبدأ يوم 5 مارس من العام القادم 2022  في داكار بالسنغال وسيشمل محطات في القاهرة بمصر وكيغالي برواندا.

وسيضم الدوري الإفريقي لكرة السلة “BAL” مجددًا أفضل 12 فريقًا من 12 دولة إفريقية وسيتوسع إلى ما مجموعه 38 مباراة تقام في ثلاث مدن على مدار ثلاثة أشهر في عام 2022.

ومن المقرر أن يشمل الموسم الثاني لدوري إفريقيا لكرة السلة “BAL” خمسة عشر مباراة في داكار أرينا في داكار في الفترة من 5 إلى 15 مارس، ومثلهم في مجمع حسن مصطفى الرياضي بالقاهرة خلال الفترة من 9 إلى 19 أبريل، وثماني مباريات فاصلة ونهائيات في ملعب كيجالي أرينا في كيجالي في الفترة من 21 إلى 28 مايو.

وكان قد صدر هذا الإعلان اليوم في مجمع حسن مصطفى الرياضي الداخلي بمدينة السادس من أكتوبر للاعلان عم الموسم من البطولة بحضور كلا من رئيس دوري أفريقيا لكرة السلة ” BAL ” أمادو جالو فال و أنيبال ماناف رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السلة بأفريقيا FIBA ودوري أفريقيا لكرة السلة BAL وبحضور فريق الزمالك بطل الدوري BAL فى نسخته الماضية .

نظام البطولة فى موسمها الثانى

وسيتم خلال الموسم الثاني لدوري أفريقيا لكرة السلة” BAL” تقسيم 12 فريق إلى دورتين من ستة فرق لكل منهما، ستلعب كل دورة مجموعة من المباريات مكونة من 15 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الفرق الخمسة الأخرى في دورة واحدة ثم ستتأهل الفرق الثمانية الأولى من مرحلة المجموعات إلى تصفيات الدوري، والتي ستكون بنظام خروج الفريق المهزوم في جميع الجولات الثلاث.

وكان قد فاز الزمالك على نظيره الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي بنتيجة (76- 63) ليتوج بالبطولة الافتتاحية لدوري أفريقيا لكرة السلة “BAL” والتي أقيمت على ملعب كيجالي أرينا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق