برشلونة يدق ناقوس الخطر للقارة العجوز معلنًا عن صفقات كبرى

0 133

برشلونة يدق ناقوس الخطر للقارة العجوز معلنًا عن صفقات كبرى، تتجه أنظار مُحبي الكرة المستديرة بجميع أنحاء العالم إلى صفقات نادي برشلونة الإسباني المدوية التي أتمها خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية، ولا يزال يستمر في تدعيم صفوف الفريق بعناصر أخرى متميزة.

ويتسائل العديد من عاشقي كرة القدم.. هل بذلك برشلونة يدق ناقوس الخطر للقارة العجوز معلنًا عن صفقات كبرى؟

الإجابة تدور في أذهان الكثيرين وليس مُشجعي القلعة الكتالونية فقط.. بالطبع نعم!

برشلونة يدق ناقوس الخطر للقارة العجوز معلنًا عن صفقات كبرى، فقد نجح وصيف الليجا في بث حالة من الرعب لدى الأندية الأوروبية المنافسة بعد الصفقات الكبرى التي أجراها النادي الإسباني ولا يزال مستمرًا في إتمامها، ليعلن اقترابه على قمة الساحات العُليا مرة أخرى.

نرصد لكم في التقرير التالي عبر موقعنا ” ملعبكم” صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2022 حتى الآن، وكيف ستعيد تلك العناصر برشلونة إلى مصاف الأندية الأوروبية الكبرى.

فرانك كيسيه

نجم ميلان السابق الذي خطف أضواء العديد من أندية القارة العجوز بإمكانياته الفائقة، وانتقل إلى صفوف البارسا في الصيف الحالي مجانًا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بطل إيطاليا 2021/22.

ووقع الإيفوار ي صاحب ال25 عامًا، على عقد مدته 4 سنوات حتى صيف عام 2026 داخل جدران الكامب نو، على أن يتقاضى راتب سنوي بقيمة 6.5 مليون يورو.

وانضم لصفوف ميلان في يوليو 2017 على سبيل الإعارة قادمًا من أتلانتا الإيطالي، وكلف خزائن حامل اللقب ب32 مليون يورو، قيمة شرائه بشكل نهائي من أتلانتا في صيف 2019.

من أفضل مواسم اللاعب مع فريق ميلان هو موسم 2020/2021، حيث أحرز 13 هدفا وصنع 6 آخرين، وحقق مع الفريق المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري بعدما عانى الفريق من المراكز المتدنية خلال السنوات الماضية ليعود في الموسم المنقضي ويحصل على لقب الكالتشيو.

وفي السياق ذاته أحرز نجم القارة السمراء 6 أهداف في 31 مباراة خاضها مع فريقه السابق “ميلان” بالدوري الإيطالي، وصنع هدفًا وحيدًا.

أندرياس كريستنسن

ثاني صفقات برشلونة الصيفية هي أندرياس كريستنسن ، الذي انضم إلى وصيف إسبانيا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع تشيلسي، ووقع اللاعب عقود انضمامه إلى برشلونة الإسباني لمدة 4 سنوات حتي يونيو 2026، بشرط جزائي يبلغ قيمته 500 مليون يورو.

ويتمتع الدولي الدنماركي بسحل كروي خرافي رفقة تشيلسي، منهم الموسم الماضي حيث لعب مع البلوز 34 مباراة سجل خلالها هدفين، وصنع هدف وحيد فقط لا غير.

وفي مسيرته الكروية، شارك وافد برشلونة في 307 مباراة، ناجحًا في تسجيل خلالها 13 هدفا وصناعة 10 اهداف آخرين.

معركة بسبب الجهة اليمنى بين «رافينيا وديمبيلي»

محظوظ من لديه رافينيا وديمبيلي، محظوظ تشافي المدير الفني للنادي الكتالوني بامتلاكه لاعبين من الطراز الرفيع في الجهة اليمنى، يستطيعون صناعة الفارق مع الفريق ويصعب التفريط في خدماتهم.

رافينيا دياز

يُعد الدولي البرازيلي رافينيا دياز هو ثالث صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2022، تلك الصفقة التي نجح برشلونة في خطفها من تشيلسي بشق الأنفس.

بلغت بشكل إجمالي 67 مليون يورو (67 مليون ونصف دولار)، ويستمر نجم ليدز “السابق” لمدة 5 مواسم في الكامب نو، حتّى عام 2027.

وبدأ رافينيا مسيرته الممتعة نادي فيتوريا جيمارايش البرتغالي في عام 2016، لم يقدم طويلًا حتى انتقل لنادي سبورتنج لشبونة، قبل أن يلعب أيضًا لنادي رين الفرنسي.

كما وانضم صاحب الـ (25 عامًا) إلى صفوف ليدز يونايتد في صيف 2020، وشارك في 66 مباراة مع الفريق بمختلف المسابقات، ناجحًا في هز شباك الخصم بـ 17 هدفًا وصناعة 11 آخرين.

عثمان ديمبيلي

توصل برشلونة بعد معاناة طويلة إلى اتفاق لتجديد التعاقد مع الدولي الفرنسي حتى 30 يونيو “2024”.

وبالطبع تُعد صفقة عثمان ديمبيلي من صفقات برشلونة المميزة فى الميركاتو الأعظم فى تاريخ البارسا.

بعد قدوم ديمبيلي إلى صفوف البارسا منذ حوالي 5 لأعوام،.شارك اللاعب في 150 مباراة مع الفريق الكتالوني بجميع المسابقات، وسجل 32 هدفًا، وصنع 34 آخرين.

روبرت ليفاندوفسكي

بالطبع برشلونة يدق ناقوس الخطر للقارة العجوز معلنًا عن صفقات كبرى، في ظل امتلاكه مهاجم من الطراز الرفيع، بإمكانيات خرافية ستُساعد القلعة الكتالونية في التتويج بالبطولات القارية والمحلية.

وبعد مفاوضات شاقة من جانب الطرفين “برشلونة وبايرن ميونخ” نجح وصيف الليجا في التعاقد مع مكينة الأهداف البولندية ” روبرت ليفاندوفسكي”، قادمًا من صفوف بايرن ميونخ الألماني بشكل دائم في صفقة كلفت خزائن ن النادي الكتالوني 45 مليون يورو إلى جانب 5 ملايين أخرى كحوافز إضافية.

ووقع المهاجم البولندي على عقود انضمامه إلى برشلونة في الأيام القليلة الماضية، بعقد سارٍ حتى 4 مواسم قادمة « منها 3 مواسم إلزامية، وموسم اختياري».

ونجح نجم بايرن ميونخ السابق خلال 8 مواسم خاضها مع النادي الألماني، في بـ 19 بطولة في مختلف البطولات، بعد أن شارك مع بطل ألمانيا بـ جميع المسابقات في 375 مباراة، ناجحًا في هز شباك الخصم بـ 344 هدفًا والمساهمة في 72 آخرين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق