بالميراس يثأر من الأهلي ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

0 116

 

فاز بالميراس على الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب آل نهيان، في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية.

 

سجل هدفي المباراة رافائيل فيجا ودودو في الدقيقة 39 و49، محمد شريف في الدقيقة 72.

 

تأهل الفريق البرازيلي لنهائي مونديال الأندية، ليثأر من خسارته أمام الأهلي العام الماضي في مباراة الميدالية البرونزية، منتظرا الفائز من تشيلسي الإنجليزي والهلال السعودي.

 

أما الأهلي سيلعب مجددا على الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه.

 

أجرى بيتسو موسيماني تعديلان على التشكيل الأساسي حيث دفع بالثنائي الدولي عمرو السولية وأيمن أشرف منذ البداية.

واجه الأهلي صعوبة كبيرة في خلق الفرص أو مجاراة الفريق البرازيلي، لتميز بالميراس في الضغط بشراسة واستخلاص الكرة في جميع أنحاء الملعب.

 

اختفت انطلاقات الظهيرين معلول ومحمد هاني، وغاب التواصل بين السولية وديانج مع ثلاثي الهجوم طاهر وأفشة وحسين الشحات.

في المقابل، استغل الفريق البرازيلي الخطأ الوحيد للأهلي، مستغلا سوء تمركز الثلاثي ياسر إبراهيم وربيعة وأيمن أشرف، ليمرر “دودو” كرة إلى “فيجا” ليسدد بسهولة في شباك علي لطفي.

 

حاول الأهلي تدارك تأخره، والسعي للتعادل سريعا، بتسديدتين غير مؤثرتين لعمرو السولية.

مع بداية الشوط الثاني، هدد أفشة المرمى البرازيلي بتسديدة أمسكها الحارس ويفرتون، لكن بالميراس رد سريعا بهدف ثان سجله دودو بعد هجمة مرتدة سريعة، انتهت بتسديدة رائعة في المقص الأيمن.

 

أسرع موسيماني لتنشيط الصفوف بثلاث تبديلات دفعة واحدة، حيث أشرك حمدي فتحي وأحمد عبد القادر ومحمد شريف مكان ربيعة والسولية والشحات.

هدد حمدي فتحي مرمى بالميراس مرتين برأسيتين وتسديدة أرضية، تعامل معها الحارس ويفرتون بنجاح.

 

أسفر ضغط الأهلي عن هدف سجله محمد شريف بعد ارتدت تسديدة أحمد عبد القادر، من يد الحارس، إلا أن تقنية الفيديو ألغت الهدف في الدقيقة 72.

في آخر ربع ساعة، شارك وليد سليمان مكان طاهر، ولكن زاد الطين بلة بحصول أيمن أشرف على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف ضد دودو في الدقيقة 81.

 

رغم التأخر بهدفين، إلا أن الأهلي لم ييأس، وحاول تسجيل هدف شرفي خلال 6 دقائق وقت بدل ضائع، إلا أن الحارس البرازيلي ويفرتون أنقذ مرماه بصعوبة من تسديدة رائعة لمحمد هاني، بعدها أبعدت العارضة رأسية وليد سليمان، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق