بالصور .. “الحدود تفرقت والأعلام تجمعت” شعار لم الشمل بين المغرب والجزائر فى كأس العرب

0 457

” الحدود تفرقت والأعلام تجمعت ” هكذا كان الهدف من لقاء المنتخب الجزائرى والمغربى أمس فى منافسات دور الربع النهائى بكأس العرب والمقامة فى قطر ، فالروح الرياضية كانت المكسب الحقيقى فى المباراة بغض النظر عن النتيجة فالجميع فائز سواء جماهير واعية او لاعبين على اعلى درجة من الأحترافية  .

 

ووسط خلافات سياسية بين بلديهما بلغت حد قطع العلاقات الدبلوماسية، تواجه المنتخبان المغربي والجزائري،حيث تعالت الأصوات الداعية إلى نبذ خطاب الكراهية وإعلاء قيم التسامح والإخاء وهذا ما حدث فى اللقاء بين اللاعبين والجماهير المغربية والجزائرية فى المدرجات وتزيين اعلام البلدين طول ملعب المباراة .

 

وعى الجماهير فى المدرجات

“ما تفرقه السياسة تجمعه الرياضة ” كان الشعار فى مباراة الأمس بين المغرب والجزائر حيث أطلق جمهور البلدين قبل المباراة بأيام حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت اسم ” خاوة خاوة ” معناها احنا أخوة وتمثل الفكرة فى مساندة جماهير الجزائر للمنتخب المغربي، ووجودها في الملاعب التي تستضيف مباريات ” أسود الأطلس”، والعكس أيضاً بالنسبة إلى الجماهير المغربية، التي يتعين عليها الحضور في الملاعب التي ستستضيف مباريات ” ثعالب الصحراء” وهذا ما حدث بالفعل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البلايلى ومدافع المغرب 

ما فعله الجماهير فى المدرجات انعكس على الملعب فالجميع شاهد لقطة البلايلى لاعب الجزائر مع النهارى المدافع المغربى عندما سقط  على ارضية الملعب ليقوم البلايلى بإحتضانة ليصفق لهم جماهير المنتخبين .

 

وكان المنتخب الجزائرى  قد تأهل لنصف نهائي بطولة كأس العرب، بعد تغلبه على نظيره المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل بنتيجة 2 – 2، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العرب “قطر 2021”.

 

جاء الشوط الأول قوياً من جانب المنتخبين، وإن كان المنتخب الجزائرى الأكثر سيطرة على مجريات اللعب والأكثر تهديدا لمرمى الزنيتى حارس المنتخب المغربي.

 

وفى الشوط الثانى تقدم منتخب الجزائر عن طريق نجمه ياسين براهيمى فى الدقيقة 62 من زمن اللقاء عن طريق ركلة جزاء.

وجاء الرد سريعا من جانب المنتخب المغربي فى الدقيقة 64 عن طريق اللاعب محمد النهيرى، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

 

ونجح بدر بانون مدافع الأهلى فى تسجيل هدف التعادل للمنتخب المغربي فى الدقيقة 111 من ضربة رأسية على يسار مبولحى حارس محاربي الصحراء، ليحتكم المنتخبين لركلات الترجيح.

 

ونجح المنتخب الجزائرى فى حسم ركلات الترجيح بنتيجة 5 – 3 ليتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب.

 

ويواجه المنتخب الجزائرى نظيره القطرى فى دور نصف النهائى، بعد أن تغلب الأخير على منتخب الإمارات بخماسية نظيفة، فى التاسعة من مساء الأربعاء المقبل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق