بالصور .. استعدادات مكثفة لتنس الطاولة لخوض بطولات أفريقيا والعالم للناشئين والكبار

عاشور: نسعي لتحقيق إنجاز جديد ببطولة العالم بالصين للكبار

0 120

أعلن المهندس خالد الصالحي رئيس الإتحاد الأفريقي لتنس الطاولة، أن جدول بطولات الإتحاد فى النصف الثاني من العام الجاري ٢٠٢٢ سوف يشهد العديد من البطولات الكبري على مستوي قطاع الناشئين، من بينها بطولة أفريقيا للأعمار تحت ١٩ و١٥ عام نوفمبر القادم، وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم التى ستقام بتونس فى الفترة من ١ وحتي ٧ ديسمبر.

 

وصرح الصالحي علي هامش منافسات بطولة الجمهورية للناشئين للأعمار تحت ١١ و١٥ سنه والمقامة بالصالة المغطاة للقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، أن الإتحاد المصري ينظر لتلك البطولة باهتمام كبير لتحديد لاعبي المنتخب القومي الذى سيشارك بتلك المنافسات القارية الهامة، مشيرا إلي أن المستوي المتميز الذي أظهره اللاعبون يعد من المستويات المتميزة والمبشرة بتحقيق مراكز متقدمة والفوز بالبطولتين.

 

وأوضح أن اللاعبين الكبار لديهم أيضا عدد من المنافسات ببطولة المغرب الدولية التى ستقام فى الاول من أغسطس وبطولة أفريقيا التى ستقام بالجزائر بداية من سبتمبر العالم وتختتم منافساتهم ببطولة العالم بالصين فى الفترة من ٣٠ سبتمبر وحتي ١٠ أكتوبر القادم.

 

مززن جانبه أكد معتز عاشور رئيس الإتحاد المصري لتنس الطاولة، أن جميع تلك البطولات تنصب فى صالح اللاعب المصري لرفع التصنيف العالمي للاعبين خاصة وأن لدينا عدد من اللاعبين يحتلون المراكز المتقدمة بتصنيف الإتحاد الدولي ITTF أمثال هنا جودة المزصنفة الأولي تحت ١٥ عام والثانية تحت ١٧ عام و٣٣ علي مستوى الكبار، كذلك اللاعب عمر عصر صاحب المركز ١٩ عالميا واللازعب أحمد صالح المصنف ٥٨ علي مستوي العالم.

 

علي جانب آخر يدرس الإتحاد المصري لتنس الطاولة إقامة بطولة مصر الدولية خلال شهر أكتوبر القادم بالصالة المغطاة للقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وذلك للإمكانيات الكبيرة التي توفرها هيئة قناة السويس لإنجاح البطولات الدولية المقامة فى مصر.

 

كما صرح الدكتور خالد عفيفى رئيس نادي القناة أن هناك توجيهات من الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة القناة بتوفير كافة الإمكانيات وتذليل أية عقبات أمام الإتحادات الرياضية المختلفة لإنجاح البطولات المنظمة على صالات القرية الأولمبية هذا الصرح الرياضى العملاق الذي يمثل إضافة للمنشآت الرياضية بمصر والمنتظر إفتتاحه قريبا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف الصالة المغطاة أستقبلت عدد من بطولات تنس الطاولة المحلية والعربية والدولية منها بطولة الأندية العربية البارالمبية وبطولة مصر الدولية البارالمبية، ونسعي جاهدين علي إقامة بطولة مصر الدولية للكبار خلال شهر أكتوبر القادم.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق