بالرغم من رحيله عن البارسا.. “وقفة” ميسي في دوري الأبطال تتكرر للمرة الـ7

0 279

حقق ريال مدريد “ريمونتادا” مثيرة على باريس سان جيرمان، بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصبح مجموع لقائي الذهاب و الإياب ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراتي الذهاب والعودة مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في اللقائين ولكن لم يتمكن من المساهمة بأي شي سواء بأحراز أهداف أو صناعة تمريرات حاسمة من أجل تسجيل أهداف تنقذ النادي الباريسي من شبح الأقصاء .

وكان يعول جماهير وعشاق نادي العاصمة الفرنسية علي الليو بعدما أنضم للفريق خلال الإنتقالات الصيفية الماضية، ليقودهم إلي منصة التتويج لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي الفرنسي، خاصة وأن النجم الأرجنتيني قد سبق وتوج باللقب الأوروبي 4 مرات سابقة مع فريقه القديم برشلونة .

وشهدت السنوات السبعة الأخيرة خيبات أمل ولحظات إنكسار للنجم الأرجنتيني صاحب الـ 34 عام بعدما فشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا منذ أخر مرة حققه رفقة النادي الكتالوني فى موسم 2014/2015 بعد الفوز على يوفنتوس 3-1، ومنذ ذلك الحين لم يستطيع ميسي فى الحصول على البطولة الأهم في القارة العجوز .

ويرصد موقع “ملعبكم” تاريخ وقفات ميسي الـ7 التي تكررت علي مدار السبع سنوات الماضية خلال التقرير التالي :

بدأت القصيدة منذ عام 2016 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما أقصي فريق أتليتكو مدريد نظيره برشلونة بعدما حقق الفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع لقائي الذهاب و الأياب لتبدأ لعنة خروج ميسي رفقة برشلونة من دوري الأبطال .

ثم عادت اللعنة مرة أخري لتصيب النادي الكتالوني في موسم 2017  عندما ودع بطولة دوري الأبطال من دور الثمانية علي يد فريق يوفنتوس الأيطالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شئ في مجموع لقائي الذهاب و الأياب .

وتوالت الوقفة الأرجنتينية للبرغوث ليونيل ميسي مرة أخري في موسم 2018 بعد ريمونتادا فريق أي سي روما الأيطالي حيث حقق الذئاب معجزة علي الفريق الكتالوني علي ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الأيطالية ليقلب الطاولة على الضيف برشلونة، ويهزمه بالثلاثة في إياب ربع نهائي دوري الأبطال بعدما كان البارسا متفوقاً في الذهاب بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد .

وتابع ليونيل ميسي وقفته الشهيرة بعد كل إقصاء في الموسم التالي 2019 عندما حقق فريق ليفربول الإنجليزي الريمونتادا الشهيرة علي برشلونة بعد الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شئ في مباراة العودة علي ملعب الأنفيلد بعدما كان البارسا منتصراً بنتيجة ثلاثة أهداف في لقاء الذهاب، ليقصي الريدز برشلونة من نصف نهائي دوري الأبطال ويتأهل إلي نهائي البطولة الأوروبية .

وأستمرت عقدة ميسي مع البطولة الأوروبية و يواصل وقفته الشهيرة في العام التالي 2020 ولكن بخروج مخزي علي يد العملاق البافاري بايرن ميونخ والأنتصار الكاسح بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدفين وإقصاء البارسا من الدوري ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان أخر مواسم الليو مع البارسا هو عام 2021 عندما خرج من البطولة الأوروبية علي يد باريس سان جيرمان من دور الستة عشر بعدما حقق الفريق الباريسي الفوز في مجموع لقائي الذهاب والأياب بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين .

وأخيراً كان خروج الليو للمرة السابعة بالأمس رفقة فريقه باريس سان جيرمان بعدما تفوق النادي الملكي بفضل نجمه الفرنسي كريم بنزيما حيث سجل ثلاثة أهداف ليقود فريقه إلي دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق